تعرف على بديل “أوبتيما” من كيّا في المنطقة (صور)

يس عراق: متابعة

استبدلت شركة كيّا مؤخراً إصدارها “أوبتيما” في الشرق الأوسط بطراز K5 مع المزيد من الفوارق بين الطرازين.

وتبدو كيا K5 2021 مختلفة كلياً وكأنها سيارة أخرى وليست جيلاً جديداً فحسب، وهي أكثر ديناميكية من أوبتيما بشكل واضح حسب متخصصين قالوا إنها تأتي مع شبك تهوية على شكل “وجه النمر” بدلاً من “أنف النمر”، مع مصابيح أمامية نحيلة ذات إضاءة نهارية نراها ممتدة بين غطاء المحرك العضلي والرفرف الأمامي الحاد المختلف جذرياً عن الشكل الجانبي لـ أوبتيما 2020.

وتستمر الاختلافات حتى بالخلف عبر خطوط جانبية انسيابية ومصابيح خلفية نحيفة متصلة عبر شريط LED مضيء بدلاً من المصابيح العريضة المنفصلة سابقاً، مع مصد خلفي بات يحمل لوحة التسجيل وعجلات بتصاميم مختلفة بحجم يتراوح بين 16 و19 بوصة.

أصبحت مقصورة كيا K5 2021 أكثر رقياً وترتيباً وعصرية من اوبتيما 2020 بفارق ملحوظ للغاية، حيث يشمل ذلك تقنيات نظام ترفيه معلوماتي تفاعلي مميز يسمح للسائق بالتحكم عبر الأوامر الصوتية في مستوى الصوت والمكيف، إضافة لوجود نظام متقدم لتنقية الهواء، ونظام ذكي يمكنه التقاط كلمات مختلفة أثناء حديث الركاب عبر كلمات مثل Warm لتعديل الحرارة تلقائياً عندما يفهم النظام أن الركاب يشعرون بالحر.

شاهد أيضاً: سيارة سيلفستر ستالون للبيع.. فكم يبلغ سعرها؟ (صور)

وتشمل التغييرات الكبيرة الأخرى شاشة عدادات رقمية بالكامل، مع فتح الأبواب عن بعد تلقائياً فور توجه السائق نحو السيارة أثناء حمل مفاتيحها، مع وجود 9 وسائد هوائية وكاميرا أمامية لتسجيل كل ما يحدث أثناء القيادة، وهي كلها تقنيات لم تكن متوفرة في اوبتيما 2020.

تتوفر كيا K5 2021 الجديدة كلياً بمحركين 4 سلندر، الأول سعة 2 لتر بقوة 152 حصان وعزم 192 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، في حين المحرك الثاني سعة 2.5 لتر بقوة 194 حصان وعزم 246 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

حيث يستبدل المحرك الثاني محرك اوبتيما 2020 من نوع 4 سلندر تيربو سعة 2.4 لتر بقوة 178 حصان و228 نيوتن متر للعزم، ذو ناقل أوتوماتيكي من 6 سرعات بدلاً من 8 في الجيل الجديد.

شاهد أيضاً:

بالصور.. “كاديلاك” تكشف النقاب عن سيارة كهربائية رياضية: قيادة دون لمس!

 

 

المصدر : سترايف