تعرف على لعبة الفيديو الاكثر مبيعاً على مر العصور

متابعة يس عراق:

بلغ عمر لعبة باك مان 40 عامًا في نهاية هذا الأسبوع، اذ تعد اليوم هذه اللعبة إرث دائم حتى يومنا هذا، حيث انطلقت في العام 1980.

وباعت شركة Pac-Man ، التي طورتها الشركة اليابانية نامكو، 400.000 نسخة من خزائن الألعاب حول العالم وحققت مبيعات بقيمة 3.5 مليار دولار بحلول عام 1990، ويعود الفضل إلى اللعبة الرائدة في ألعاب الممرات غير العنيفة، وبالتالي فتح السوق أمام أنواع جديدة من المستهلكين، وهي النساء.

 

انطلقت لعبة Pac-Man ، السيدة Pac-Man ، بعد عامين من اللعبة الأصلية، كما حقق نجاحًا كبيرًا وحقق أفضل 5 ألعاب ممر مبيعًا ، وفقًا للبيانات التي جمعتها مجلة US Gamer عبر الإنترنت.

 

تضمنت الضجة حول اللعبة كل شيء من البرامج التلفزيونية والأغاني حول حمى Pac-Man و Al Yankovic المحاكاة الساخرة (البيتلز – Taxman) واللاعبون الذين يتنافسون على من يمكنه إنهاء اللعبة بشكل أسرع من دون أخطاء.

وتعتبر باك مان واحدة من ألعاب الفيديو التقليدية في العالم، وهي مثال حي لثقافة عقد الثمانينيات، كانت اللعبة ظاهرة اجتماعية في وقت صدورها باليابان والولايات المتحدة حيث بيعت العديد من المنتجات الترويجية، وصنع لها مسلسل رسوم متحركة بالإضافة إلى أغنية بوب بقائمة Top 40. ولقد طورت من البعد التقليدي إلى الرسم ذو البعد الثلاثي كما صممت ألعاب مختلفة لشخصية باكمان وإحدى تلك الألعاب لعبة باك مان وورلد.