تعليمات وزارة التربية بشأن إجراء الامتحانات

يس عراق: بغداد

حددت وزارة التربية، اليوم الاثنين، إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أثناء تأدية طلبة المدارس للامتحانات، بالتزامن مق قرب موعدها.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “يس عراق”، إن “اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أعلنت عن عدة قرارات لقرب موعد الامتحانات ومن اجل المحافظة على السلامة العامة وضمان صحة الجميع تقرر التقييد بالاجراءات الوقائية”.

واضافت انها “وجهت المديريات العامة للتربية بالتنسيق مع مديريات الدفاع المدني والمديرية العامة للصحة ضمن حدود كل مديرية لتعفير المراكز الامتحانية قبل موعد الامتحان واضافة الى منع فتح اكثر من مركز امتحاني واحد في نفس البناية مهما كانت سعة استيعابها”.

واكدت الوزارة بحسب البيان على “التزام ادارة ومراقبي المراكز الامتحانية والمشاركين بالامتحانات التمهيدية بمتطلبات السلامة العامة ومراعاة الشروط الصحية ولبس الكمامات الطبية والقفازات المطاطية فيما تقوم ادارة المركز الامتحاني باستغلال جميع القاعات المتاحة في بناية المركز الامتحاني وتقليل عدد الممتحنين في كل قاعة كما وجهت باشراك الكوادر التعليمية في المراقبة”.

وتابع بيان الوازرة انه “يجب على ادارة المركز الامتحانية ان تراعي ضمن اعدادها لخرائط جلوس المشاركين بالامتحانات وترك مسافة مقعد فارغ بين كل طالب واخر كما حددت اللجنة وقت الامتحانات التمهيدية والتي تبدأ في تمام الساعة الثامنة بتوقيت بغداد المحلي”.