تفاصيل جديدة عن منحة الطوارىء لمتضرري حظر كورونا

متابعة يس عراق:

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاحد، فتح حسابات بنكية لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لصرف منحة الطوارىء للعائلات المتضررة من حظر التجوال الوقائي لمنع انتشار وباء كورونا، مشيراً الى ان بالامكان تلقي التبرعات عبرهما.

وقال بيان للبنك أطلعت عليه “يس عراق”، انه “استنادا إلى كتاب الأمانة العامّة لمجلس الوزراء المتعلق بمبادرة دعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود، ودعماً لجهود خليَّة الأزمة لمواجهة وباء كورونا. قام البنك المركزي العراقي بفتح حسابين مصرفيين، لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باسم (حساب التكافل الاجتماعي)، الأول بالدينار ويحمل الرقم (70111) والثاني بالدولار ويحمل الرقم (60111). وسيخصصان لجمع التبرعات الخاصَّة بتمويل هذا الصندوق”

واضاف البيان أن “عملية التبرع تتم عبر أي حساب مصرفي وبأي من المصارف العامة والخاصَّة، من داخل العراق وخارجه، كما يمكن الايداع نقداً في اي مصرف بعد تحديد اسم الحساب والرقم المصرفي، حيث ستقوم المصارف بتحويل المبلغ مباشرة إلى الحساب المعني في البنك المركزي (بالدينار أو الدولار)”.

وتابع البنك المركزي، بحسب بيانه، ان “التبرع لهذا الصندوق يتضمن إيداع راتب رئيس مجلس الوزراء لشهر نيسان، والوزراء ومن هم بدرجتهم، وقد تم اليوم إيداع رواتب المسؤولين في البنك المركزي العراقي  لشهر نيسان في هذا الحساب”.

ودعا البيان، “المؤسسات العامة والخاصة والاشخاص الى التبرع دعماً للجهد الطوعي التضامني الذي يهدف إلى رص الصفوف وتحشيد الجهود لمواجهة وباء كورونا، وتقديم العون للعوائل التي يتطلب دعمها والتي لحقت بها أضرار بسبب الإجراءات الوقائية التي اضطرت إليها خليَّة الأزمة، كحظر التجوال وما تسبب به قطع لمصادر أرزاق تلك العوائل”.