تفاصيل قيام ضابط رفيع باغتصاب فتاة بصلاح الدين.. الداخلية تكشف اجراءات توقيفه

يس عراق: بغداد

اعلنت وزارة الداخلية تفاصيل توقيف امر الفوج السادس في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد طه شهاب الاسودي، بتهمة اغتصاب فتاة في المحافظة.

وقال مدير دائرة علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان إن “قضية آمر الفوج السادس في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد طه شهاب الأسودي متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وملابساتها الاعتداء على شرف مواطنة”، فيما كشف عن “الإجراءات القانونية التي اتخذت من قبل قيادة شرطة صلاح الدين “.

وأضاف، أن العقيد أودع التوقيف وسحبت يده بتاريخ 8 حزيران، بناءً على الشكوى المقامة ضده في مكتب مكافحة إجرام سامراء من قبل المواطنة والتي ادعت بقيامه بالاعتداء على شرفها”، مبيناً أن “القاضي أمر في 15 حزيران بتوقيف الضابط وفق المادة 393 ثانياً من قانون العقوبات، وما زال موقوفاً”.

وأكد معن، أن “الإجراءات القانونية مستمرة معه”، لافتاً إلى “تشكيل مجلس تحقيقي أيضاً بحقه، وصدور قرار إحالة بحقه إلى محكمة قوى الأمن الداخلي”.

ونفى معن، “وجود تحركات لإطلاق سراحه”، مشدداً أن “الضابط يخض إلى إجراءات قانونية وأصولية”.

 

وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات موجهة إلى الضابط المشار إليه، مؤكدة أن الضابط اقتحم منزلاً وأجبر فتاة على “ممارسة الجنس معه لإنقاذ شقيقتها المقبلة على الزواج من الاغتصاب”.