تفاصيل مثيرة للجدل: اطلاق سراح 6 عراقيين مع مخدرات مضبوطة بحوزتهم عقب اطلاق نار متبادل مع الشرطة الكويتية!

يس عراق: متابعة

كشفت “الجريدة” الكويتية، عن حادث مثير للجدل يخص 6 عراقيين في الكويت، حيث أكدت الجريدة انه تم الافراج عن 6 عراقيين في ظروف غامضة بعد اعتقالهم يوم امس وبحوزتهم مخدرات كانوا يرومون تهريبها.

وقالت الجريدة في تقرير رصدته “يس عراق”، إنه “في سابقة خطيرة تثير سيلاً من علامات الاستفهام والتعجب، علمت الجريدة، من مصادرها، أن الأجهزة الأمنية ضبطت أمس 6 متسللين عراقيين حاولوا تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى البلاد، في عملية شهدت تبادلاً لإطلاق النار بين الجانبين، ثم عادت بعد ساعات لتفرج عنهم، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تخطاه إلى إعادتها إليهم ما تم ضبطه معهم من مواد خطيرة!”.

وكانت وزارة الداخلية الكويتة أعلنت أمس، تمكُّنها من ضبط العراقيين الستة، معتبرة أن تلك العملية جاءت في إطار جهود المؤسسة الأمنية للتصدي لآفة المخدرات ومروجيها لحماية المجتمع وحفاظاً على المصلحة العامة للبلاد.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن قطاع أمن الحدود، ممثلاً بإدارة أمن الحدود البرية الشمالية، تَمكّن من إلقاء القبض على 6 أشخاص من الجنسية العراقية حاولوا التسلل إلى البلاد بهدف تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأضافت أنه فور رصدهم من خلال الكاميرات الحرارية تم تشكيل فرق للبحث، وعثر بحوزتهم على 105 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرة، و19 كيلوغراما من مادة الشبو المخدرة، إلى جانب 11 ألف حبة كبتاغون، فضلاً عن ضبط سلاح ناري «كلاش» ومسدس 9 ملم.

وذكرت أنه تم تحويل جميع المتسللين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.