“تفاصيل هامة”: العراق يقترب من عودة الانشطة الرياضية… الكشف عن الموعد وكيف ستكون الاجواء!

يس عراق – بغداد

يقترب العراق من اعلانه عودة الانشطة الرياضية في عموم البلاد، بقرار سيكون من اللجنة العليا للصحة والسلامة قريبا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقالت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، في تصريحات لاعضاء فيها، ورصدتها “يس عراق”، إنها “فاتحت لجنة الصحة والبيئة النيابية بكتاب رسمي لإعادة الأنشطة الرياضة وعدم توقفها لوقت طويل والضغط على اللجنة العليا للصحة والسلامة”، مشيرة إلى أن “لجنة الصحة والبيئة النيابية أبلغتنا بقرب إصدار قرار بعودة الأنشطة الرياضة”.

وأضافت، أن “هنالك رغبة لدى الوسط الرياضي بعودة النشاط الرياضي في العراق لوجود مسابقات خارجية ستجري قريبا للناشئين والمنتخب الوطني العراقي”، مبينة أن “تلك المشاركات بحاجة إلى عودة النشاط الرياض لتهيئة اللاعبين لخوض المباريات”.

وتابعت، أن “الرغبة لدى جميع الأندية بعودة النشاط الرياض ولن يقتصر القرار على محافظة واحدة فقط، حيث إن عودة النشاط ستكون خاضعة للإجراءات الوقائية مع عدم حضور الجماهير”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت في وقت سابق، مخاطبة وزارة الصحة وخلية الازمة في كتاب رسمي، من أجل عودة الانشطة الرياضية، فيما أكدت أنها ما زالت تترقب قرار خلية الازمة بهذا الشأن.