تمتد إلى الشهر الـ11.. التعليم العالي تحدد مواعيد الإمتحانات للدراسات الأولية

يس عراق: بغداد

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن موعد الامتحانات النهائية الإلكترونية للدراسات الأولية.
وقالت الوزارة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني المستمر حاليا الكترونيا ستكون بتاريخ 2020/7/26 وتنتهي في 2020/8/13”.

وأضافت أنه “ستجرى الامتحانات النهائية للدور الأول للفصل الدراسي الأول بتاريخ 2020/9/14 وتنتهي في 8 /10 /2020″، مشيرة الى أن “في 2020/10/25 سيكون موعدا لامتحانات الدور الثاني للفصلين الأول والثاني وتنتهي في 2020/11/12”.

ولفتت الوزارة الى أن “أداء الامتحانات سيكون وفقا الآليات المعتمدة هي المنصات الإلكترونية أو برامج التواصل الإلكتروني أو أي آلية إلكترونية مناسبة يقرها مجلس القسم أو الفرع العلمي”، مشيرة الى أنها “خولت مجالس كليات المجموعة الطبية بوضع الآليات والتوقيتات المناسبة بخصوص المواد السريرية”.

 

وأكدت الوزارة على “ضرورة اعتماد الموضوعية في وضع الأسئلة فإنها تدعو الى أن تكون درجات السعي لا تقل عن نصف الدرجة المحددة لكل فصل وتخول مجالس الكليات والمعاهد معالجة الحالات الحرجة بإضافة ما لا يزيد عن خمس درجات لتغيير الحالة من الرسوب الى النجاح أو النجاح بالعبور “.

واشارت الى انه “منعا من استحواذ التداعي الصحي والإقتصادي المتزامن على مستقبل أبنائنا فإن طلبة الجامعات والكليات الأهلية الذين لم يسددوا أجورهم الدراسية مشمولون بأداء الأمتحانات النهائية الإلكترونية”.