توافد طلاب الجامعات و المدارس الى ساحات التظاهر بالآلاف : الاحد الأخير قبل يوم التكليف

بغداد: يس عراق

توافد الالاف من الطلاب في بغداد والمحافظات الى ساحات التظاهر ،اليوم الاحد، قبيل ايام من تكليف رئيس الجمهورية برهم صالح رئيساً جديداً للحكومة.

طلاب بغداد

وفي بغداد من المقرر ان يخرج طلاب مدارس زيونة والبلديات ومناطق الرصافة الاخرى، يوم غداً امام مول النخيل، كما سيكون هناك اعتصام في المدارس، الهدف منه هو رفض تكليف سياسيين مشاركين بالعملية السياسية لرئاسة الحكومة.

حشود كبيرة من طلبة الديوانية إلى ساحة الاحتجاج

هذا وبدأ طلبة محافظة الديوانية، الأحد، بداية الأسبوع بالإضراب عن الدوام واستمرارهم بالتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة، فيما أغلق المتظاهرون ست دوائر حكومية.

وقال مراسل “يس عراق”، إن المتظاهرين في الديوانية مستمرون بالتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة مع اضراب طلبة جامعة القادسية والمدارس.

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين أغلقوا مبنى الحكومة المحلية ومديرية التربية والضريبة والماء والمجاري والتسجيل العقاري والبيئة.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة هي امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، مما أدى الى وقوع مئات الشهداء وإصابة الالاف، بين الطرفين.

جماهير كربلاء تصدح بالرفض للسوداني

وخرج طلبة كليات المجموعة الطبية في محافظة كربلاء، بتظاهرات حاشدة في المحافظة استمرارا لموقفهم بالاحتجاج حتى تحقيق مطالب الشعب العراقي المنتفض.

وتستمر الاحتجاجات العراقية التي انطلقت في الأول من تشرين الماضي، بالثبات في ساحات التظاهر حتى تحقيق المطالب المشروعة للشعب وإنهاء المحاصصة في نظام الحكم.

كما نظم المئات من طلاب جامعة كربلاء، مسيرة باتجاه ساحة التربية، دعماً للاحتجاجات التي تشهدها كربلاء وباقي المحافظات.