توجيه جديد “هام” من وزارة التربية يوقف بث الدروس الالكترونية

يس عراق: بغداد

وجه وزير التربية، علي حميد الدليمي، اليوم الأحد، بإيقاف بث دروس الكورس الثاني، والاكتفاء بمراجعة المواد السابقة، وذلك لإعطاء فرصة اكبر لمراجعة المناهج الدراسية والاستعداد الامثل للامتحانات.

وذكر المكتب الاعلامي للدليمي، في بيان نسخة منه، أن الوزير “وجه المديريات العامة للتربية والاشراف التربوي بالايعاز الى الملاكات التعليمية والتدريسية لايقاف بث دروس الكورس الثاني، والتركيز على مراجعة المواد التي تم دراستها اثناء الكورس الاول من العام الدراسي الحالي 2020  _ 2021”.

وأضاف البيان، ان “هذه الخطوة تأتي حرصاً من الوزارة على مساعدة الطلبة من اجل التحضير للامتحانات القادمة ( نصف السنة ونهاية الكورس الاول) والتي سيتم تحديدها قريبا جدا”.

وكشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، في وقت سابق، آخر تطورات القرارات بخصوص أداء الامتحانات، فيما حسمت وزارته الجدل بخصوص طريقة أداء امتحانات الدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.

وقال حيدر فاروق، في مقابلة متلفزة، تابعتها (بغداد اليوم)، إن “جلسة مجلس الوزراء التي عقدت الثلاثاء 9 آذار، شهدت تخويل وزارة التربية باتخاذ القرارات اللازمة فيما يخص الامتحانات، وعملت الوزارة على وضع آليات وقرارات جديدة تتماشى مع الوضع الوبائي لاستكمال العام الدراسي”.

وأضاف فاروق، أن “وزارة التربية تتباحث حالياً بشأن الآليات مع وزارة الصحة بشأن امتحانات نصف السنة، وتم إصدار إعمام لمديريات التربية بهدف الاستعداد لأداء الامتحانات”.

وحسم المتحدث باسم وزارة التربية، آلية أداء امتحانات الدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية، مؤكدا أن “جميعها ستكون حضورية وليس إلكترونية”، مبينا أن “بيان وزارة التربية الأخير أشار إلى أن الامتحانات ستكون حضورية”.