توضيح من السفارة العراقية بعد إغلاقها في تركيا

يس عراق: بغداد

أصدر السفارة العراقية في تركيا اليوم الإثنين بياناً بشأن إغلاق مقرها في أنقرة أمس الأحد.

وقال السفير حسن الجنابي في بيان اطلعت عليه “يس عراق” إنه “نظرا لانتشار خبر الإجراء الإحترازي الذي اتخذته السفارة العراقية في انقرة بصورة واسعة نوضح أنه بعد التأكد من وجود إصابة بكوفيد-19 مساء أمس الأحد داخل مبنى السفارة وحفاظاً على سلامة المراجعين والموظفين تقرر تأجيل المراجعات القنصلية التي كانت مخططة لأيام الأثنين والثلاثاء والاربعاء من كل إسبوع الى الإسبوع المقبل للسماح أولاً بتعفير بناية السفارة وثانيا للقيام بفحص جميع العاملين في السفارة وعوائلهم بمن فيهم السفير”.

وتناقل مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إغلاق السفارة في تركيا.

 

وأضاف: “نظرا للزيادة الملحوظة في عدد الإصابات في أنقرة حسب آخر تصريح لوزارة الصحة التركية نتوقع ان تستغرق الفحوصات ونتائجها ما بين 48 الى 72 ساعة فإن الموظفين مدعوون للعودة للدوام فقط بعد الحصول على نتائج فحوصاتهم التي تثبت عدم وجود إصابة”.

شاهد أيضاً: بسبب”اجتياح نفذه كورونا”… سفارة العراق في تركيا تغلق ابوابها الى اشعار محدد

وتابع: “سيكون يوم الخميس 10 أيلول يوم دوام معتاد لكادر السفارة أما المراجعات القنصلية فتبدأ يوم الإثنين 14 أيلول، أما بالنسبة للمراجعات الإضطرارية المتعلقة بشهادات الوفاة وتسفير الجثمانين أو غير ذلك فستكون مستمرة بدون إنقطاع ولأي طارئ يمكن الاتصال بتلفون السفارة للطوارئ وهو:(05368787900)”.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت نهاية آب الماضي تعليق سلطة الطيران التركية رحلاتها الجوية من وإلى العراق لغاية الأول من تشرين الأول 2020.

شاهد أيضاً:

 

 

 

تمديد تعليق الطيران بين العراق وتركيا.. مؤشر إضافي “يعمق الشبهات”: ما الذي يقف وراء “تجميد الرحلات”؟