توضيح من سفارة العراق لدى أنقرة بشأن قرار تركيا بإيقاف رحلاتها الجوية

يس عراق: بغداد

كشف السفير العراقي لدى أنقرة، حسن الجنابي، اليوم الأحد، قرار السلطات التركية بإيقاف الرحلات الجوية مع العراق بسبب فايروس كورونا.

وقال الجنابي في منشور على صفحته في الفيسبوك “ابلغنا رسميا بإيقاف الرحلات الجوية بين العراق وتركيا حتى إشعار آخر، وقد ابلغنا بدورنا وزارة الخارجية العراقية بذلك”.

وبين “سيسمح للطائرات العراقية بنقل الرعايا العراقيين من تركيا الى العراق ولن يسمح بقدوم مسافرين عراقيين من العراق الى تركيا”.

ودعا الجنابي المواطنين العراقيين الى “التأني بموضوع السفر لكي لا يتعرض المواطنون الى مشاكل” موضحا “بالنسبة للراغبين بالعودة من تركيا الى العراق نرجو الاتصال بمكاتب الخطوط الجوية العراقية لتنظيم عودتهم”.

وكانت السلطات التركية، قررت أمس السبت، إيقاف الرحلات الجوية والبرية مع العراق مؤقتاً بسبب فايروس كورونا.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه إن بلاده أوقفت الرحلات من وإلى إيطاليا والعراق وكوريا الجنوبية تحسباً لانتشار فيروس كورونا الجديد.

وبينت أنها ستمنع السياح العراقيين بالدخول إليها من اليوم وستكون الرحلات لارجاع العراقيين إلى بلادهم فقط.

وقررت الخطوط الجوية التركية، أمس السبت، تعليق الرحلات الجوية مع العراق، لمدة 24 ساعة بعد ظهور حالات اصابات بـ”كورونا” في العراق.

وقالت الخطوط الجوية التركية، في بيان مقتضب رصدته “يس عراق”: “وكلائنا الاعزاء ، نظراً لظهور حالات لفايروس كورونا في العراق ،وحفاظاً على سلامة مسافرينا، قررت ادارة الخطوط الجوية التركية تعليق الرحلات من والى العراق لمدة 24 ساعة واعتباراً من الان” .