توقعات الطقس للأيام الـ5 المقبلة: انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لتساقط الأمطار في عموم البلاد

متباعات : يس عراق

كشفت تنبؤات جوية، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض درجات الحرارة وفرص لتساقط زخات مطر في مناطق العراق خلال الأيام القادمة، بدءاً من يوم غد الأربعاء.

وقالت هيأة الانواء الجوية في بيان حصلت “يس عراق” على نسخة منه، إن “المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية ستشهد يوم غد الأربعاء، طقساً غائماً جزئياً واحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.

وتوقعت الهيأة، أن “تشهد المنطقة الشمالية والجنوبية، يوم الخميس المقبل، طقساً غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر خفيفة ودرجات حرارة مشابهة لليوم السابق، فيما ستشهد المنطقة الوسطى انخفاضا في درجات الحرارة عن اليوم السابق”.

وأضافت أن “المنطقتين الشمالية والجنوبية، ستشهدان يوم الجمعة المقبل، طقساً غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر خفيفة ودرجات حرارة مشابهة لليوم السابق، فيما ستشهد المنطقة الوسطى انخفاضاً في درجات الحرارة عن اليوم السابق”.

وأشارت الى أن “المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية، ستشهد يوم السبت المقبل، طقساً صحواً مع بعض الغيوم ولا تغير في درجات الحرارة، عن اليوم السابق”.

وأوضح المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في فيسبوك، أن “انخفاض درجات الحرارة جاء بسبب التأثر بكتلة هوائية باردة أثرت على دول عديدة وسط اوروبا وستصل العراق غدا الاربعاء”.