تويتر تستحوذ على تطبيق البث الصوتي Breaker

أعلن تطبيق البرامج الصوتية الشهير Breaker، الاثنين، أن شركة تويتر ستستحوذ عليه ليصبح جزءًا من الشركات التابعة لشركة التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الصفقة
سيتم إغلاق التطبيق والموقع الإلكتروني لمنصة البرامج الصوتية الأسبوع المقبل في 15 يناير/كانون الثاني الجاري. وقالت Breaker في مدونتها إنه يمكن للأشخاص الآن نقل اشتراكاتهم إلى تطبيقات البرامج الصوتية الأخرى مثل تلك التي تقدمها Apple Inc و Spotify، بحسب رويترز.
في حين أعلن إريك برلين، الشريك المؤسس لشركة Breaker، في منشور له أنه سيساعد هو والشريك المؤسس ليا كولفر في إنشاء تجارب جديدة للمستخدمين على منصة تويتر.
فيما لم يتم الإفصاح حتى الآن عن الشروط المالية للصفقة.
في حين كتب رئيس فريق الهندسة في تويتر مايكل مونتانو عن أخبار الاستحواذ، وأعلنت كولفر أنها ستنضم إلى فريق عملاق التواصل الاجتماعي ومشروعها الجديد لشبكات البرامج الصوتية Twitter Spaces.
التوجه نحو البرامج الصوتية
تنضم تويتر بذلك إلى شركات التكنولوجيا الأخرى في الدخول إلى مجال البرامج الصوتية “البودكاست”، حيث أصبح هناك توجه جديد نحو شراء هذه المنصات بين شركات التكنولوجيا بعد أن استحوذت منصة الموسيقى Spotify على منصتي البرامج الصوتية Anchor و Gimlet في عام 2019.
كما استحوذت Spotify أيضًا على منصات Parcastو Megaphone. بينما استحوذت شركة الإذاعة الأمريكية SiriusXM على منصة Stitcher التابعة لصحيفة Scripps، بحسب فوربس.
وفي ديسمبر/كانون الأول من العام المنقضي، أعلنت عملاق التكنولوجيا أمازون عن نيتها الاستحواذ على شركة البرامج الصوتية Wondery، كجزء من جهودها لتعزيز المحتوى غير الموسيقي على تطبيق الموسيقى أمازون.
فيما إن غوغل لديها خدمة أساسية للبرامج الصوتية. وتعد Apple من بين أشهر الشركات التي توفر خدمات البرامج الصوتية، حيث تضم العديد من البرامج صوتية والموسيقية كجزء من Apple Music.
هناك أكثر من 900 ألف برنامج صوتي على الإنترنت على مختلف المنصات، وفقًا لمحرك بحث برامج البث الصوتي Listen Notes. فيما تقدر كل من شركة PwC وشركة IAB إنفاق الشركات والجهات المعلنة نحو 700 مليون دولار على برامج البث الصوتي في عام 2019.
ويذكر أن الأمير هاري وميغان ماركل تطرقوا أيضًا إلى مجال البرامج الصوتية في صفقة متعددة السنوات لإنتاج محتوى حصري لشركة Archwell Audio، شركة البرامج الصوتية الجديدة التابعة لشركة Spotify.
برامجتويترصفقات الاندماج والاستحواذمنصات التواصل الاجتماعيخدمات البث