ثالث عملية خلال 18 يومًا: القوات الأمنية “تنتقل” من إيجاد المنصات إلى ضبط الصواريخ قبل انطلاقها.. هل بدأ العمل الاستخباري؟

يس عراق: بغداد

الثالثة خلال 18 يومًا، والثانية خلال 5 أيام، هكذا بدأت القوات الأمنية وعلى غير العادة، بالإعلان عن العثور على “صواريخ الكاتيوشا” قبل انطلاقها، لتوازن بذلك جهودها السابقة التي كانت تقتصر على العثور على منصات اطلاق الصواريخ لتقوم بتنظيف المكان بعد ان ينتهي المسلحون من اطلاق صواريخهم واستهداف وجهاتهم المرصودة.

 

 

صواريخ موجهة نحو الخضراء

واعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، العثور على صاروخ كاتيوشا شرقي بغداد معد للاطلاق باتجاه المنطقة الخضراء.

وقالت القيادة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، ان “القطعات الأمنية تمكنت من العثور على صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق باتجاه المنطقة الخضراء في جانب الرصافة بشارع القناة، وتم تفكيكه ورفعه بدون حادث”.

 

 

صواريخ موجهة نحو معسكر التاجي

وتأتي هذه الحادثة، بعد حادثة ضبط سابقة في الخامس من تموز الجاري في منطقة ام العظام، بالتزامن مع حادثة اطلاق صواريخ صوب المنطقة الخضراء واستهدفت شقة سكنية وبعض المدنيين.

حيث أفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد الماضي، بإطلاق صاروخ كاتيوشا من منطقة علي الصالح ببغداد باتجاه المنطقة الخضراء، وسقوطه بجوار أحد المنازل بالقرب من قناة بلادي ما أدى إلى جرح طفل وحدوث أضرار في المنزل.

كما أكدت أن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم آخر في منطقة أم العظام والسيطرة على صاروخ كاتيوشا وقاعدة الإطلاق، مضيفة “أن هذا الصاروخ كان موجها نحو معسكر التاجي شمالي العاصمة”.

https://twitter.com/SecMedCell/status/1279675519592812544

 

صواريخ موجهة نحو المطار

وفي 22 حزيران الماضي، أعلنت خلية الإعلام الأمني، العثور على صاروخي كاتيوشا معدة للإطلاق في منطقة حي الجهاد قرب مطار بغداد.

وقالت الخلية في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “القوات الأمنية تعثر على منصة لاطلاق الصواريخ بعد ظهر اليوم الإثنين، وبداخلها صاروخين نوع كاتيوشا معدة للاطلاق في منطقة حي الجهاد جنوب غربي العاصمة بغداد، وتشرع بتفكيكها”.

وتأتي هذه العملية بضبط صواريخ في منطقة حي الجهاد، بعد أيام من اعلان القوات الامنية العثور على منصة اطلاق صواريخ في منطقة حي الفرات المجاورة لحي الجهاد القريبة من مطار بغداد، وذلك بعد تعرض المطار لقصف بصاروخي كاتيوشا، في سلسلة جديدة لاستهداف المطار من المناطق القريبة والمجاورة للمطار بعد ان كانت تطلق غالبا من مناطق شرق بغداد.

شاهد ايضا:

خلايا الكاتيوشا تلجأ إلى “القصف عن قرب”.. القوات الأمنية تنقذ مطار بغداد من هجوم جديد