ثلاثة هواتف قابلة للطي.. براءة اختراع لسامسونغ

يس عراق: متابعة

سلط موقع متخصص الضوء على تسجيل شركة سامسونغ براءة اختراع لثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي مختلفة التصميم مع قطع في واجهة الهاتف الرئيسية لاستغلال الكاميرا الداخلية في التصوير أثناء الطي.

تم تسجيل براءة الاختراع في شهر نيسان الماضي 2020 لدى مكتب الملكية الفكرية العالمي “WIOP” وتم نشره بعد الموافقة في 15 تشرين الأول الجاري؛ حيث تتضمن براءة الاختراع هاتفين بشاشة قابلة للطي للخارج مشابهة لهاتف هواوي مايت Xs وأخر ثالث بتصميم جالكسي Z Fold2.

وكما هو ظاهر في الصورة تبقى الميزة الرئيسية الجديدة في النسخ الثلاث هو القطع في واجهة أو في الشاشة الخارجة إذا ما صح التعبير؛ والذي بدوره يصدر الدور المنوط بالكاميرا الداخلية للعمل أيضًا أثناء طي الهاتف بصورة مغايرة لم تشهدها هواتف سابقة من هذا النوع؛ مع الأخذ بعين الاعتبار مسمى براءة الاختراع الذي جاء تحت مصطلح “تعدد وحدات الكاميرا”.

وكما هي العادة تبقى براءة الاختراع محل شك من حيث التنفيذ وإخراج منتج نهائي للمستهلك من عدمه؛ لذا لا يمكن بناء كثير من الأمل عليها إلى حين رؤيتها واختبارها حقيقة لنرى ما ستضيفه من تجربة للمستخدمين.

والجدير بالذكر أن ذراع سامسونج لتصنيع الشاشات Samsung Display قد قامت الأسبوع الماضي بتسجيل براءة اختراع جديد أيضًا لهاتف قابل للطي لكن مع ثلاث مفاصل طي.