“جاكوار لاند روفر” المملوكة لـ “تاتا”،،تستعد لأقتراض 705 مليون دولار من بنوك صينية

متابعة يس عراق:

دخلت جاكوار لاند روفر (JLR)، المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية (TAMO.NS) ، اليوم الجمعة، في اتفاقيات مع المقرضين في الصين للحصول على تسهيلات قرض مضمون الأجل بقيمة 5 مليارات يوان (704.50 مليون دولار) ، وهو أول تمويل دين لها في الصين.

وقال نائب رئيس الشركة آرثر يو، إن البنوك الصينية التي ستزودها بالقرض المتجدد لمدة ثلاث سنوات تشمل بنك الصين، بنك الصين للتعمير، وبنك الاتصالات وبنك شنغهاي.

وتأتي العملية في الوقت الذي ضرب فيه جائحة الفيروس التاجي سلاسل التوريد والمبيعات العالمية لشركات صناعة السيارات، وقال يو إن المبيعات من الصين كانت تستحوذ على ما بين 25٪ و 30٪ من المبيعات العالمية لشركة JLR ، ولكن خلال الشهرين الماضيين شكلت 50٪”.

واضاف يو إن تسهيلات القرض “يمكن أن تساعد JLR China في إدارة التدفق النقدي بشكل أفضل وسط وباء فيروسات كورونا”.

وقالت شركة JLR ، التي تستورد السيارات ولديها أيضًا شراكة تصنيع في مدينة تشانغشو بشرق الصين مع شركة Chery Automobile التي تتخذ من ووهو مقراً لها ، إن مبيعاتها في الصين في أبريل/ نيسان الماضي كانت متساوية مع نفس الفترة من العام الماضي، وشهدت نموًا في المبيعات في مايو/ آيار.

وتتوقع الشركة ارتفاع مبيعات قطاع السيارات الفاخرة في الصين هذا العام لتكون على مستوى العام الماضي أو ان تشهد نموا طفيفا على اقل تقدير.