جامعة العين في ذي قار: لم يبتزنا متظاهر وخيم طلبتنا في الحبوبي

بغداد: يس عراق

نفت  رئاسة جامعة العين في محافظة ذي قار، اليوم السبت، أية محاولات لإبتزازها من اجل حماية مبانيها، مشيرة الى انها نصبت خياماً لطلبتها في ساحة الحبوبي مركز احتجاجات المحافظة.

وجاء في بيان نشر على موقع الجامعة وأطلعت عليه “يس عراق”، انه “في الوقت الذي تثمن مواقف المتظاهرين السلميين في ساحات التظاهر بمحافظة ذي قار ومطالبهم الوطنية والحقة، فإننا نستنكر ونرفض اتهامنا من قبل البعض بموضوع ابتزاز جامعة العين من اجل حمايتها”.

واضاف البيان، “ننفي نفياً قاطعاً دفع اي مبالغ ماليه بعنوان (الابتزاز) من اجل حماية الجامعة، وما اشيع حول ذلك من اخبار كاذبة لا تمت للواقع اطلاقاً”، مشيراً الى ان “الجامعة صرح علمي مهم في محافظتنا تحظى بحب والتفاف مواطني ذي قار الأصلاء”.

 

وتابع البيان “نقدم شكرنا وتقديرنا الى جميع الاخوة المتظاهرين السلميين وأهالي ذي قار الأصلاء الذين وقفوا سوراً لحماية هذا الصرح العلمي الكبير علماً ان جامعة العين لديها موكب يمثل الطلبة في ساحة الحبوبي وقد نصبنا له خيمة منذ الايام الاولى للحراك بأسم الجامعة ومستمرين الى هذه اللحظة”.

وكانت المواجهات بين قوات الامن والمحتجين في محافظة ذي قار قد امتدت الى محيط جامعة العين يوم 10 شباط/ فبراير الماضي، بعد محاولة إيقاف الدوام الرسمي فيها من قبل المتظاهرين.