جدل مشتعل بعد اتشاح برج إيراني بأعلام الدول المتضررة من “كورونا”.. هل تجاهلت طهران علم العراق؟

يس عراق: بغداد

توشح برج آزادي في مدخل العاصمة الإيرانية طهران، بعلم البلدان المتضررة من فيروس كورونا، كإشارة تضامن مع الدول، فيما أشعل “غياب العلم العراقي” من البرج، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول ناشطون ايرانيون مقاطع فيديو، لبرج آزادي وهو متشح بأعلام عدد كبير من البلدان الاسيوية والاوروبية التي اصيبت بفيروس كورونا، فيما عرضت طهران صورا لضحايا كورونا من الإيرانيين بين الكوارد الطبية، ومقاطع لكلمات المرشد الأعلى علي خامنئي.

https://twitter.com/G_H_Mohammadi/status/1245034743978229760?s=20

https://twitter.com/MizanPhoto/status/1245071093603450880?s=20

واشتعل جدلٌ عراقي، حول غياب العلم العراقي وعدم رفعه من قبل السلطات الإيرانية على برج آزادي اسوة بالبلدان الأخرى المتعرضة لخطر فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي أكد بعض المعلقين والمغردين تواجد العلم العراقي بالفعل بين الاعلام، ألا إن معلقون اخرون أكدوا أن الاعلام المرفوعة هي اعلام مصر واليمن والتي تتشابه الوانها مع العلم العراقي، مع غياب كلمة “الله اكبر” باللون الأخضر.

 

شواهد سابقة

وتوجد شواهد وسوابق حول أزمة العلم العراقي في إيران، بينها ماحدث في عام 2011، بملعب آزادي بطهران، عندما رفض لاعبو المنتخب الايراني والمشجعين، رفع العلم العراقي من قبل لاعبي المنتخب خلال الاحتفال بالفوز الذي حققه المنتخب الاولمبي العراقي على نظيره الايراني بهدفين نظيفين، ضمن التصفيات الاولية لأولمبياد لندن عام 2012.

شاهد التفاصيل الكاملة لأزمة العلم العراقي في ملعب ازادي من هنا