جدول أعمال جلسة الغد “يثير سخط” العراقيين.. مواقع التواصل تشتعل بشأن “غياب” قانون الانتخابات

يس عراق: بغداد

فور إعلان مجلس النواب العودة لاستئناف جلساته الاعتيادية، والتي ستدشن بجلسة يوم غد الاربعاء الساعة الواحدة ظهرا، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جدول اعمال الجلسة المعلن ليوم غد.

واعلنت رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الاتفاق على عقد جلسات مجلس النواب ابتداء من يوم غد الاربعاء، فيما بينت الملفات التي سيتم بحثها خلال جلسة الغد.

وقالت رئاسة المجلس في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنه “عقدت رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للكتل واللجان النيابية؛ لبحث الفقرات التي يجب أن يتضمنها جدول أعمال جلسة يوم غد الأربعاء، واستمرار عقد الجلسات، وتفعيل عمل اللجان النيابية، مع الحرص على اتباع الإجراءات والإرشادات الصحية والوقائية كافة”.

واتفقت رئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل واللجان النيابية الحاضرين على عقد جلسة لمجلس النواب يوم غد الأربعاء، في الساعة الواحدة ظهرا، وسيتضمن جدول أعمالها الآتي:

مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020، ومناقشة تقرير لجنة الأزمة النيابية بخصوص جائحة كورونا، ومناقشة تقرير اللجنة المالية ومقترحاتها حول الأزمة المالية، ومتابعة تنفيذ منحة العوائل الفقيرة.

 

وخلا جدول اعمال الجلسة، من ملفات أخرى مثل استكمال الكابينة الوزارية وذلك لاستمرار وجود خلافات بين رئيس الوزراء والكتل السياسية بشأن الاسماء المطروحة للاستيزار.

من جانب اخر، تسبب خلو جدول الاعمال من استكمال قانون الانتخابات الذي تم التصويت عليه في الفصل التشريعي الأول، سخط الشارع العراقي، واطلقت حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة باستكمال قانون الانتخابات.

واطلقت مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاك “تشريع قانون الانتخابات الجديد”، والذي من المحتمل أن يتصدر الترند العراقي خلال الساعات القادمة.