جنرال ألكتريك تلغي 10 الاف وظيفة،،ومديرها:”نحتاج لتسريح المزيد”

متابعة يس عراق:

تلقت صناعة الطيران ضربة أخرى جراء الاغلاق التام بعد تفشي كورونا، اليوم الاثنين، حيث ألغت جنرال إلكتريك 10 آلاف وظيفة في قطاع طيران.

وتأتي عمليات التسريح الدائمة الجديدة في GE Aviation على رأس التخفيضات التي يبلغ عددها 2600 شخص في الولايات المتحدة الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تصل إلى ربع القوى العاملة التي يبلغ قوامها 52 الف فرد والتي تمتد من أوهايو إلى أوروبا خلال الأشهر القادمة.

وألقى الإغلاق الاقتصادي العالمي بآثار مدمرة على قطاع الطيران، حيث حذرت شركات النقل من أن القطاع قد يستغرق سنوات حتى يتعافى، وتسعى شركات تصنيع الطائرات والمحركات إلى خفض طاقتها.

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين قال إنه “من الصعب للغاية معرفة”، ما إذا كانت الولايات المتحدة ستخفف القيود على السفر الدولي إلى آسيا وأوروبا هذا العام.

واضاف منوشين إن الرئيس دونالد ترامب كان يبحث عن “طرق لتحفيز السفر”، لكنه أشار إلى أن هذا الجهد سيقتصر في البداية على السفر داخل الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول “فوكس بيزنس” عما إذا كان السفر الدولي سيُعاد فتحه هذا العام ، قال منوشين: “من الصعب للغاية معرفة ذلك في هذه المرحلة، آمل على طول الطريق، إن أولويتنا هي انفتاح الاقتصاد المحلي “.

وأضاف: “من الواضح أنه بالنسبة لرجال الأعمال الذين يحتاجون إلى السفر، سيكون هناك سفر على أساس محدود. ولكن هذا وقت رائع للناس لاستكشاف أمريكا “.

وتواجه صناعة الطيران انخفاضاً حاداً في الطلب بعد أكثر من عقد من الطلبات المزدهرة، خفضت إيرباص وبوينغ الإنتاج بنسبة 35% و50% على التوالي.

و تستعد شركة رولز رايز، المصنعة للمحركات في بريطانيا، لإلغاء 8 الاف وظيفة و 12 الف وظيفة اخرى في الخطوط الجوية البريطانية.

وقال الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك ديفيد جويس، انه “من أجل حماية أعمالنا ، استجبنا بإجراءات صعبة لخفض التكاليف خلال الشهرين الماضيين. لسوء الحظ ، هناك حاجة إلى المزيد لأننا نوسع نطاق العمل وفقًا لواقع سوقنا التجاري”.

وقال جويس إن “التخفيضات في الأعمال التي تصنع المحركات والمكونات والأنظمة المتكاملة للطائرات التجارية والعسكرية والتجارية كانت “الاستجابة المطلوبة للانكماش المستمر للصناعة وتعافيها المطول”.

وهبطت أسهم دلتا ايرلاينز ، يونايتد اند امريكان ايرلاينز بنسبة 10% ، في حين تراجعت ساوث ويست بنسبة 8% في تعاملات ما قبل السوق.