حراك استعادة صرف الدولار الى 120 الف يشتد.. وكشف عن اخر التفاصيل

 يس عراق: بغداد

تستمر التفاصيل حول تحركات نيابية “قانونية” لاستعادة صرف الدولار امام الدينار مجددًا إلى مايلامس الـ120 ألف دينار، أو اكثر بقليل، حيث كشفت اللجنة القانونية النيابية عن اخر تفاصيل وتحركات اعادة سعر الصرف.

وكشف عضو اللجنة حسين العقابي في تصريحات صحفية تابعتها “يس عراق” عن استمرار اضغط باتجاه اعادة سعر صرف الدولار الى وضعه السابق”.

 

فيما اشار الى “السعي للوصول الى تسوية وسطى خصوصا مع وجود اطراف نيابية متمسكة بالسعر الجديد للصرف عند 1450 دينار لكل دولار”.

ولفت الى ان “المساعي الحالية من قبل تجمع نيابي تدفع الى أن يكون سعر الصرف عند 1250- 1300 دينار لكل دولار ولكن الأمر فيه صعوبات”.

واضاف العقابي، ان  “الاغلبية النيابية متمسكة بسعر صرف الدولار الجديد، مع وجود قناعة حكومية بهذا الاتجاه، ولكن لايزال لدينا بعض الوقت لكننا نمارس ضغوطا من اجل اعادة النظر بسعر الصرف او الدفع الى ايجاد حلول وسطى لان السعر الحالي تسبب في ارتفاع الاسعار بالاسواق العراقية بنسبة 30% “.

وتابع ان “هناك بالفعل صراعاً برلمانياً بين طرفين حيال الامر بين من يتمسك بسعر الصرف وبين من يريد اعادته لوضعه السابق”.

واشار الى “نواباً أخرين إلى ايجاد معادلة تسهم في رفع الضرر عن شرائح واسعة من العراقيين والدفع الى ايجاد قناعات تسهم في تغير سعر الصرف بمقدار يقلل من الاعباء عن كاهل الفقراء والبسطاء”.

 

المصدر: بغداد اليوم