حراك “مضاد” لقرار منع الاغاني الشعبية.. شاكوش ورمضان بصدد تأسيس “نقابة موازية” عنادًا بهاني شاكر!

يس عراق: متابعة

كشفت وسائل اعلام مصرية عن سعي الفنان المصري حسن شاكوش مغني الأغنية الشهيرة “بهوايا وانت قاعدة معايا” يسعى لتشكيل تحالف قوي من الفنانين الشعبيين لعمل نقابة موازية لنقابة الموسيقيين الفنان التي يرأسها الفنان المصر هانى شاكر.

 

وذكرت وسائل الاعلام عن مقربين من شاكوش، أنَّ “حسن شاكوش والفنان عمر كمال وبدعم كبير من الفنان محمد رمضان بدأوا التجهيز جيداً لإنشاء نقابة للمطربين الشعبيين، هدفها جميع شمل المطربين الشعبين، والتصدي لما وصفه شاكوش أمام أحد مقربيه بـ”بلطجة هاني شاكر” على النقابة، ومحاولته ابعادهم عن الفن”.

وذكر المقربون أنَّ تهجم نقابة الموسيقيين وهاني شاكر على أغنية “بهوايا وانت قاعدة معايا.. سكر محلي محطوط على كريمه” إنما كان تهجماً ناتج عن الحقد، كون الأغنية استطاعت أن تحصد مشاهدات ومعدلات استماع قياسية.

 

وأشار المقربون إلى أن الفنان محمد رمضان يواصل دعم حسن شاكوش وعمر كمال لإنشاء النقابة التي قد يرأسها محمد رمضان، لافتين إلى أنَّ النقابة مدعومة من جهات سيادية في مصر، وستعمل على تنشيط السياحة في مصر من خلال إقامة مهرجانات مشتركة في مصر ستجلب العملة الصعبة لمصر.

وكان الفنان هاني شاكر قد أعلن أنه لن يعطي محمد رمضان تصريحًا للغناء مرة أخرى.

 

ورد الفنان المصري، محمد رمضان، قال “إن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، لا يحق له منعه من الغناء، قانونياً، مشيراً إلى أن القرار بيد نقابة المهن التمثيلية.”

 

وأضاف رمضان في لقاء على التلفزيون المصري «أنا عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، ولا يحق لهاني شاكر نقيب الموسيقيين أن يمنعني من الغناء، وذلك وفقًا للقانون، وقانونيًا منعي من الغناء يعود لنقابة المهن التمثيلية».

 

آخر أخبار حسن شاكوش

وجه موقع يوتيوب صفعة قاسية للفنان الشعبي المصري حسن شاكوش، إذ حذف يوتيوب أغنية “عود البطل” لحسن شاكوش وعمر كمال عبر “يوتيوب”.

ولم تمضِ حوالي 24 ساعة حتى حذف الموقع أغنية عود البطل بعد أن تجاوزت مشاهداتها 6 ملايين، وهو ما يشكل كارثة لحسن شاكوش وعمر كمال اللذين كانا يعبران عن فخرهما بالأرقام التي حصدتها اغانيهما والتي كان آخرها اغنية مهرجان بنت الجيران “بهوايا وانتي قاعدة معايا” والتي حازت على نحو 120 مليون مشاهدة على يوتيوب.