حريق ذكي يستحضر فرضية “الفعل المدبر” يطال ابنية في كلية التراث الاهلية.. شهادات واوليات واوراق رسمية تحولت الى رماد..!!!

خاص: يس عراق

أوجد الحريق الذي اندلع امس السبت في كلية التراث بمنطقة المنصور غربي بغداد ردود فعل مختلفة حيال المخطط الذي رسم خارطة اندلاع الحريق في ابنية الاوراق الرسمية والاوليات .

حريق يطال ابنية حساسة ويلتهم اكثر من الف كتاب رسمي

افصحت كلية التراث عن حجم الاضرار التي خلفها الحريق  حيث أكدت احتراق  مبنى قسم التسجيل ومبنى وحدة الحاسبة والوحدة المالية والوحدة الادارية وغرفة المعاون العلمي.

مصادر: الحريق مفتعل ووقوعه ليس صدفة..!!

بينما كشفت مصادر اخرى عن احتراق اكثر من الف كتاب رسمي جراء النيران التي التهمت البناية ، والتي عدت وقوع هذا الفعل ليس صدفة بل كان مخطط له ومفتعل للتغطية على ممارسات خاطئة تكون قد ارتكبتها رئاسة الكلية.

نقابة الاكاديميين: الحرائق وسيلة لتشويه الحقائق واضاعة الدليل

من جهتها.. حذرت نقابة الاكاديميين من ممارسات بعض ادارات الكليات الاهلية التي غيرت من ملامح التعليم وجودته، قائلة إن هذه التدخلات حولت المؤسسات التعليمية الى ربحية.

وتضيف النقابة ، أن الحرائق التي وقعت في العراق كثيرة ولكن لم تحصل مؤسسة تعليمية، لافتة الى أن هناك قصورا في اتمام متطلبات الدراسة وبالتالي اللجوء الى مثل هذه الممارسات أمر وارد للتغطية على فعل خاطئ.

وبالتزامن مع وقوع الحريق في مباني كلية التراث الاهلية.. تعرض رئيسها كاظم  احمد جواد الى اعتداء بالضرب المبرح من دون ذكر مكان وقوع الحادثة وسببها كما ورد في المقطع المصور.

انتهى

 

عبد المهدي في مواجهة صبات كونكريت مطار بغداد : تسهيل دخول المسافرين بعد معاناة 16 سنة – وثيقة بتوقيعه