حريق يلتهم “مولد كهرباء” شمالي بغداد وجثة متفحمة بداخلها … الفاعل “تماس كهربائي ” !

يس عراق – بغداد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فديوي لاحتراق مولد كهربائي في منطقة الاعظمية شمالي العاصمة بغداد، فيما قال مدونون ان الحريق كان بشكل كبير أدى لهلع الأهالي بمحاولات الاخماد .

وقال المدونون، ان الحريق وقع بالقرب من مدرسة الابداع وخلف شارع الضباط في منطقة الاعظمية، وكان بشكل مرعب حيث تصاعدت النيران في كل مكان وسط محاولات الكثير من أهالي المنطقة اخماده لكن لفرق الدفاع المدني كان الحسم .

وأسفر الحادث عن وفاة عامل التشغيل في المولد، حيث لم يستطع تخليص نفسه من داخل الحريق ماادى الى تفحم جثته بالداخل، وتم إخراجه بعد إطفاء الحريق .

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل التعازي بشأن الحادثة لوفاة الشاب “احمد حامد مهدي” الذي وافاه الاجل داخل المكان، فيما اكد اخرون ان الحادث حصل نتيجة وقوع تماس كهربائي أدى الى احتراق خزانات الوقود “الكاز” وحصل ماحصل .

وتداولت وسائل اعلام  تصريحات نقلت عن الدفاع المدني ان خمس فرق إطفاء تدخلت لاخماد الحريق وسط محاولات لإنقاذ الشخص المحتجز في الداخل ولكنها وصلته متأخرة ولم تستطع فعل شيء .

ويشار الى ان مثل هذه الحرائق تتكرر بشكل لافت بين فترة وأخرى نتيجة لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنظيم العمل في تلك الأماكن المعروفة بتشابك اعمدة الكهرباء، او بفعل التماس الكهربائي كسبب معروف دائما .