خالد الحنين وسط “فك الاستياء” العراقي: القضاء “يتربص” بفنان “يتفاخر” بالاحتيال على القانون وشتم القوات الأمنية

يس عراق: بغداد

وجد المطرب العراقي خالد الحنين، نفسه، في موقف محرج أمام الرأي العام العراقي، بعد سلوك “صادم” ظهر في بث مباشر خلال تجوله في الشوارع.

وظهر الحنين، في مقطع فيديو لبث مباشر داخل عجلته وهو يتجول في الشوارع، برفقة امرأة يُرجح انها زوجته، قبل ان يتم إيقافه من قبل سيطرة للقوات الأمنية اثناء تطبيق حظر التجوال والاستفسار عن سبب خروجه إلى الشارع، حيث أجاب الحنين رجل الأمن بأنه: “طالع أوصل اختك للبيت”، في إشارة إلى انه في الطريق لإيصال زوجته للمنزل.

 

وبعد سماح رجل الأمن للحنين بالعبور، تفاخر الحنين بأنه خدع القوات الأمنية قبل أن يشتم رجل الأمن، الأمر الذي ظهر في البث المباشر للحنين علنيًا، مما أشعل جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأن هذا الأمر صدر من شخص من المفترض أنه “فنان”.

وخرج الحنين في بث مباشر آخر، وخلال معاتبته من قبل بعض المتابعين للبث عما بدر منه، اعتبر ان “الأمر عادي ويحصل بين الأصدقاء والأخوة”، ولم يوليه اهتمامًا كبيرًا.

 

 

ألا أن تصاعد الأمر، دفع الحنين بالخروج في مقطع فيديو خاص لتبرير مابدر منه والاعتذار عنه، مشيرًا إلى أن الفيديو “مقتطع”!.

الا أن شرطة البصرة، توعدت بملاحقة الحنين قضائيًا، فيما وصفت من يسيء إلى القوات الامنية بـ”ضعاف النفوس”.

وقالت شرطة البصرة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنه “بالرغم من التضحيات و الجهود التي تبذلها الشرطة العراقية و شرطة محافظة البصرة خاصة في الظرف الراهن، الا اننا نلاحظ ان بعض ضعاف النفوس يحاولون بطريقة او بأخرى الاساءة للقوات الأمنيّة حيث نشر احد الأشخاص مقطع فيديو يتطاول فيه على القوات الأمنية بالرغم من التعامل الحسن وإبداء المساعدة له الا انه استهزأ بالقوات الأمنية بطريقة مهينة لشخصه اولا”.

وأضاف البيان “نحن في مديرية شرطة محافظة البصرة نستنكر هذا الفعل المشين وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان، ونعاهد المواطنين الكرام في محافظتنا الفيحاء اننا على العهد باقون وملتزمون بأداء دورنا الوطني في أداء الواجب الإنساني بالاضافة الى الواجب المقدس، الا وهو حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة”.

وشدد البيان على أنه “سيتم ملاحقة هذا الشخص قضائيا”.

 

 

واستذكر احد المعلقين بصورة فكاهية الاغنية الشهيرة للحنين، مؤكدًا أنه لو تم امساكك من قبل الشرطة الاتحادية ستغني: “امتحنتك ردت اجرب واطلع تغلطان انا”، في إشارة للأغنية الشهيرة للحنين.