خبراء الطقس “حائرون”.. فعالية “نادرة” سيشهدها صيف العراق!

يس عراق: بغداد

أبدى خبراء في الطقس، استغرابهم الشديد من منخفض جوي وأمطار واسعة تشهدها البلاد خلال فصل الصيف، فيما وصفوه بـ”نادر الحدوث”.

 

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في تدوينة رصدتها “يس عراق”، إن “هذا النزول البارد الذي هو منخفض قطع في الطبقات العليا هو نادر الحدوث ويذكرني بأيام الشتاء”، مشيرًا إلى أنه “سيصادف بداية الاسبوع المقبل”.

 

من جانبه، كتب المتنبئ الجوي واثق السلامي في تدوينة مستغربًا: “لااعلم على ماذا تعتمد بعض النماذج والتي تشير الى وجود امطار في فصل الصيف على العراق”.

وأكد ان “تقلبات رياح وانخفاض بالحرارة وامطار متفرقة يومي الاحد والاثنين”.، مشيرا الى ان “الامطار حاضرة في شمال وغرب البلاد ومناطق متفرقة من الوسط والجنوب”ز

وبين ان “التيار الغربي نشطا ويتوقع حصول انكسار حاد مطلع الاسبوع المقبل حيث ستشهد دول شرق المتوسط نزول اخدود علوي بارد تتشكل على اثره حالة عدم استقرار جوي تطال بلاد الشام ولبنان وفلسطين والاردن وتركيا وتسبب تساقط امطار رعدية مختلفة الشدة”.

واضاف: “تنخفض درجات الحرارة الى اقل من 40 درجة في العراق وفرص لتساقط زخات من الامطار الرعدية المتفرقة”، مبينا ان “الانخفاض يبدا من يوم الاحد تقريبا ويستمر لنهاية الاسبوع ثم تعود درجات الحرارة لترتفع بشكل ملحوظ “.