خفايا لأول مرة: الكشف عن “سر” تعليق الرحلات الجوية بين العراق و تركيا… “القرار بطلب من جهة ما”!

يس عراق – بغداد

كشف السفير العراقي في تركيا، حسن الجنابي، اليوم الأربعاء، عن خفايا واسرار اتخاذ السلطات التركية قرار تعليق الطيران مع العراق، إلى أنه جاء بناء على طلب من وزارة الصحة التركية.

وقال الجنابي في منشور له بموقع فيسبوك إن تعليق الطيران بين البلدين حتى الأول من تشرين الأول المقبل، ليس قراراً عراقياً، معرباً عن أمله في أن تفتح الأجواء بأقرب فرصة.

ولفت إلى أن معلوماته تشير إلى أن القرار اتخذ بناء على طلب وزارة الصحة التركية، وبالتالي فهو متعلق بمحاولات السيطرة على انتشار وباء كورونا، مبيناً أن الرعايا العراقيين يصلون إلى تركيا بدون مشاكل من دول أخرى، والكثير منهم عبر دولة قطر.

الجنابي أكد أنه بكل الأحوال فإن مطار بغداد ينفذ الإجراءات الخاصة بالسيطرة على انتشار الوباء أيضاً، عاداً هذا الأمر “جيداً”، رغم الصعوبات التي يواجهها المسافرون، فالاجراءات هي لصالحهم ولصالح المجتمع.

يشار إلى أن سلطة الطيران المدني العراقي أعلنت مؤخراً، أن سلطة الطيران المدني التركية مددت تعليق رحلاتها الجوية من وإلى العراق لغاية الأول من تشرين الأول المقبل، موضحة أن عودة العراقيين من تركيا إلى العراق ستجري عن طريق القنوات الدبلوماسية.