خلال أسبوع واحد.. تسيير 30 رحلة استثنائية لإعاد العراقيين العالقين بدول العالم

يس عراق: متابعة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، تسيير 30 رحــلــة اسـتـثـنـائـيـة عـلـى مـتن طــائــرات شـركـة الـخـطـوط الـجـويـة العراقية لإعـادة العراقيين العالقين في دول الخارج خلال الأسبوع الماضي.

وقالت مدير إعلام الوزارة فطومة الموسوي، في تصريح صحفي إن “30 رحـلـة جوية لاجـــلاء الــعــراقــيــين الـعـالـقـين فــي اكــثــر من 12 وجـهـة دولــيــة انـطـلـقـت خــلال الأسـبـوع المـاضـي مـن مـطـار بـغـداد الـدولـي”، موضحة أن ا”لـرحـلات شملت الـقـاهـرة وعـمـان ودبـي وبـيـروت ومسقط وكـوالالمـبـور، اضـافـة الى موسكو والـهـنـد وأذربـيـجـان وإيــران وباكو وألمانيا”.

وأكــــدت أن “الـــرحـــلات تــم تـسـيـيـرهـا بـعـد اسـتـحـصـال المـوافـقـات الاصـولـيـة مـن خلية الازمـة، ووفـق قـرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وبالتنسيق مـع وزارتـي الخارجية والصحة”.

وأضــافــت المــوســوي أن “جـمـيـع الــطــائــرات الــتــابــعــة لأســـطـــول الــنــاقــل الــوطــنــي تـم تــعــفــيــرهــا وتــعــقــيــمــهــا بــالــكــامــل قـبـل مـغـادرتـهـا، مـن قبل فـرق مختصة معتمدة كـخـطـوة وقــائــيــة احــتــرازيــة ضــد فـيـروس كورونا”.

وأشـــارت إلــى أن “هـنـاك مـنـاشـدات مـن قبل المواطنين العالقين في العديد من الـدول، وان الوزارة أحالت هذه المناشدات إلى خلية الأزمة بغية الـسـمـاح بتسيير رحــلات لتلك الـدول لإعادتهم”.