خلال أيام قليلة.. كورونا يضرب في الأوساط الرياضية والسياسية والفنية: تعرف على أبرز الشخصيات العراقية المصابة والمتوفاة بالفيروس

يس عراق: بغداد

تتزايد الاصابات بفيروس كورونا في العراق، بشكل تدريجي حتى كسر حاجز الالف اصابة باليوم الواحد، وسط امال ببقاء الرقم يتراوح حول الألف والتوجه لنزول تدريجي وابعاده عن الصعود مجددًا، ووسط تصاعد ارقام الاصابات، وصل الفيروس لشخصيات رياضية وسياسية وفنية عراقية بشكل متسارع خلال اليومين الماضيين.

 

وفجعت الأوساط العراقية والساحة الرياضية، الجمعة الماضية بوفاة لاعب المنتخب الوطني السابق ومدرب أندية الطلبة، علي هادي، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأول الأمس، تم الاعلان عن اصابة النجم الدولي أحمد راضي بفيروس كورونا، فيما ظهر راضي في احدى مستشفيات بغداد  ليطمئن الجمهور عن حالته الصحية.

فيما اعلن اليوم الاثنين، أصابة مدير إعلام اتحاد الكرة العراقي، يوسف فعل، ليكون الحلقة الاحدث في سلسلة اصابة الرياضيين العراقيين بفيروس كورونا.

ومطلع الشهر الجاري، توفي معاون مدير وزارة الشباب والرياضة العراقية فالح عودة، إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

 

 

وعلى الصعيد السياسي، تم الاعلان يوم أمس عن وفاة السياسي العراقي زعيم “الائتلاف الوطني الديمقراطي” توفيق الياسري جراء إصابته بفيروس كورونا.

 

وقال مصدر طبي عراقي إن “الياسري فارق الحياة اليوم بعد رقوده في مستشفى الديوانية العام لعدة أيام بسبب إصابته بالفيروس”.

وعمل الياسري مستشارا في أول وزارة للداخلية بعد الغزو الأميركي للبلاد عام 2003، وشغل منصب عضو في الجمعية الوطنية الانتقالية المؤقتة عامي 2004 و2005.

 

فضلًا عن  اعلان مكتب مجلس النواب العراقي في محافظة نينوى، إصابة أول عضو برلمان عراقي بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان للمكتب: “بعد عودة النائبة محاسن حمدون الدلي من بغداد إلى محافظة نينوى وخضوعها إلى الفحوصات الطبية اللازمة من قبل كوادر صحة نينوى، ظهرت وللأسف الشديد نتائج الفحص الطبي موجبة”.

وأضاف المكتب أن “الحمدون ترقد حاليا في الحجر الصحي بمستشفى السلام في محافظة نينوى”، مشيرا إلى أن النائبة “تتمتع بصحة جيدة”

 

وعلى الصعيد الفني، اعلن اليوم الاثنين، اصابة الممثلة العراقية، فوزية حسن، كأول فنانة عراقية تصاب بالفيروس.

وقالت الممثلة الاء حسين في تدوينة رصدتها “يس عراق”، إنه “في بلد عريق ليس به ضمانات صحية للمواطن و بقلب يعتصره الالم اطلب من السيد وزير الثقافة التدخل الفوري و العملي لتوفير العناية للسيدة و الفنانة فوزية حسن وهي مصابة اليوم بالكورونا و ترقد منذ امس في المستشفى”.