خلال اجتماع في الرياض…العراق يحسم مكان تشييد المدينة الرياضية المهداة من السعودية

يس عراق – بغداد

افرزت الاجتماعات المكثفة بين الوفد الوزاري برئاسة وزير المالية علي علاوي في المملكة العربية السعودية، مع المسؤولين هناك، عن حسم جدي لمكان تشييد المدينة الرياضية المهداة للعراق.

وكان المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية قد طالب الحكومة العراقية في اجتماعه العاشر خلال الأيام الماضية بضرورة الإسراع في تحديد الأرض المخصصة لبناء المدينة الرياضية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وقال المحلل الرياضي العراقي، علي نوري، في تغريدة له على تويتر: تم حسم المكان النهائي الذي ستقام عليه المدينة الرياضية المهداة من السعودية بعد النقاشات التي جرت بين الوفد الوزاري مع المسؤولين السعوديين.

وأضاف: ان المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد أن مكان المدينة الرياضية سيكون في منطقة بسماية بعد أن تم الاتفاق عليه من قبل شخصيات عراقية مسؤولة.

وكان وزير الشباب والرياضة عدنان درجال قد ناقش يوم أمس مع المسؤولين السعوديين الكثير من التفاصيل المتعلقة بالمدينة الرياضية ، منها اختيار المكان والتسمية النهائية لها.

ويشار الى ان المشروع كان متوقفاً على تحديد المكان الذي تم اختياره، وسيتم تقديم المخططات للجانب السعودي للبدء فيه خلال الفترة المقبلة .