خلال سبعة اشهر..اسعار المنازل في بريطانيا تسجل ارتفاعاً قياسياً

A woman exercises a dog on a residential housing development by property builders Persimmon Plc and Redrow Plc at Jennett's Park in Bracknell, U.K., on Tuesday, Aug. 17, 2010. A U.K. housing-market gauge signaled the first decline in prices for a year in July as demand for homes fell, a sign the economic recovery may be losing steam. Photographer: Jason Alden/Bloomberg

يس عراق  – متابعة

صعدت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بوتيرة تتجاوز بكثير تقديرات المحللين خلال الشهر الماضي، لتكون الزيادة الأكبر في غضون 7 أشهر.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر “هاليفكس”، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفع بنحو 1.6 بالمائة خلال يوليو/تموز الماضي بعد استقرارها دون تغيير في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة سوف ترتفع بنحو 0.2 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وتعتبر الزيادة الشهرية في متوسط أسعار المنازل البريطانية هي الأكبر منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، لتعوض الأداء المفقود في 2020.

ومع ذلك، تظل حالة عدم اليقين قائمة مع احتمالية أكبر لوجود ضغوط هبوطية على الأسعار في المدى المتوسط، بحسب البيانات.

وبلغ متوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة 241.604 ألف جنيه إسترليني خلال يوليو/تموز الماضي مقارنة مع 237.834 ألف إسترليني في الشهر السابق له.

أما على أساس سنوي، فإن متوسط سعر المنازل في المملكة المتحدة ارتفع بنحو 3.8 بالمائة خلال يوليو/تموز الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ومقابل زيادة 2.5 بالمائة في يونيو/حزيران السابق له.

وتشير البيانات إلى أن متوسط أسعار المنازل على أساس سنوي شهد أكبر زيادة في تاريخ مسح هاليفكس.

وبحلول الساعة 9:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.3091 دولار.