خلية الازمة النيابية تهاجم مسؤولي تنفيذيين: تطميناتكم “غير واقعية” بشأن كورونا

متابعة يس عراق:

أنتقدت خلية الازمة النيابية بشأن مواجهة وباء كورونا، اليوم السبت، ما وصفتها بأنها “تطمينات غير واقعية” للمواطنين بشأن اتساع رقعة انتشار كورونا او طبيعة الاجراءات المتخذة، مشيرة الى ان كسر حظر التجوال “فتنة خطيرة”.

وأصدرت الخلية توصيات صدرت عن اجتماعها، وتابعته “يس عراق”، منها، “مطالبة المسؤولين التنفذيين بايقاف رسائل الاطمئنان “غير الواقعية ” الى المواطن، مع البدأ بزيارة عدد من محافظات البلاد سيما الأكثر تعرضا للاصابة بفايروس كورونا”.

وجاء في التوصيات ايضاً، “المطالبة بدعم القوات الأمنية في بغداد والمحافظات وتشديد إجراءاتها في منع كل اشكال كسر الحظر”، مبينة ان “ما يحدث في الناصرية في هذا الظرف الاستثنائي ” فتنة ” سيدمر كل الجهود المتخذة لمواجهة وباء كورونا”.

ودعت اللجنة النيابية، “وزارتا الخارجية والنقل للتنسيق العاجل بشان ارسال البيانات الدقيقة الى وزارة الصحة لتقوم بدورها بالاسراع باتخاذ قرار بعودة العراقيين الموجودين في الخارج، واستضافة وزير الهجرة والمهجرين خلال الايام المقبلة لبحث اوضاع مخيمات النازحين”.

وبشأن تسهيل دخول المؤن الغذائية، طالبت اللجنة “القوات الامنية في بغداد والمحافظات بتسهيل دخول الشاحنات الغذائية والطبية، فيما دعت وزارة الصحة باستكمال تهيئة اماكن للحجر الصحي والملامسين ، والاسراع في انجاز عملية تعاقد ” كيماديا ” مع الشركات لشراء الاجهزة والعدد الطبية”.

وختمت الخلية توصياتها الى رئيس مجلس الوزراء “بالايعاز الى هيأة التقاعد العامة للعمل على انجاز معاملات الموظفين المتقاعدين لمرور اكثر من ثلاثة اشهر دون حصولهم على المستحقات المالية”.