خمس سنوات بلاعب واحد.. زيدان أراح واستراح!

زيدان أراح ريال مدريد وخزينته من تحمل نفقات أخرى في الفترة المقبلة واستراح من إمكانية تذوق طعم الفشل في السوق الشتوية والذي لم يعرف النادي فيه طعم النجاح منذ سنوات عديدة.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أفادت بأن ريال مدريد لم يضم أي لاعب في الشتاء في آخر خمس سنوات إلا إبراهيم دياز ، فدفع اللوس بلانكوس 17 مليون يورو لمانشستر سيتي لضم اللاعب في الموسم الماضي.

صفقة يتيمة في آخر 5 سنوات

و لم ينجح إبراهيم دياز في ترك بصمة واضحة مع ريال مدريد ولم يحصل على الفرصة الكاملة في كتيبة الفرنسي زيدان فضلاً عن تعرضه للإصابة ما يجعله على مقربة من الرحيل في الفترة المقبلة بحثاً عن الدقائق.

و قبل وصول دياز ، قضى ريال مدريد 3 سنوات متتالية دون التعاقد مع أي لاعب في الشتاء بداية من 2016 و حتى 2016 علماً بأن زيدان تولى تدريب الفريق في يناير 2016.

شتاء 2015 عرف فريق كارلو أنشيلوتي ضم لوكاس سيلفا بعد إصابة لوكا مودريتش العضلية ، الريال دفع 15 مليون يورو لكروزيرو من أجل ضم اللاعب فضلاً عن التعاقد مع مارتن أوديجارد لفريق الشباب.

مورينيو يجلب أديبايور

و قبل ذلك بعامين ، اضطر الريال للتعاقد مع دييجو لوبيز بعد إصابة إيكر كاسياس في اليد ، و في 2011 قرر جوزيه مورينيو جلب إيمانويل أديبايور بسبب قلة مردود الثنائي كريم بنزيما و جونزالو هيجوايين في الهجوم.

أسوأ ميركاتو والشتاء الأفضل

و بدون شك كان الميركاتو الشتوي في 2009 هو الأسوأ في تاريخ الريال حيث تعاقد النادي حينها مع لاسانا ديارا ، كلاس يان هونتيلار وفوبيرت في حين كان شتاء 2007 هو الميركاتو الأفضل في تاريخ النادي أي أنه كان منذ 13 عاماً تقريباً ، عندما وصل للفريق المدريدي 3 نجوم من أمريكا الجنوبية وهم فيرناندو جاجو ، جونزالو هيجوايين و مارسيلو.