دراسة تلاحق 3 الاف مصاب بكورونا وتحدد أخطر 3 أماكن لنقل العدوى بالفيروس

A waitress serves a meal in a Soviet style cafe in central Moscow on June 16, 2020, amid the outbreak of COVID-19, caused by the novel coronavirus. - The city of Moscow allowed to start serving at the open terraces from June 16, 2020, easing the constraint regime. (Photo by Alexander NEMENOV / AFP)

يس عراق: متابعة

تتبعت دراسة يابانية، اجريت على 3 الاف مصاب بفيروس كورونا، اماكن واوقات اصابتهم، فيما خرجت بنتيجة تحدد أكثر 3 أماكن عرضة لنقل عدوى كورونا.

وتلك الأماكن الثلاثة هي الحانات، صالات الرياضة والرقص، بحسب بحث نشره الموقع الإلكتروني لمركز مراقبة الأمراض والوقاية منها “CDC”.

ووفق البحث الذي أجري في اليابان، فإن عدوى فيروس كورونا تنشط في المناطق التي يلتقي فيه العديد من الأشخاص ويتنفسون ضمن المجال ذاته.

الباحث هيتوشي أوشيتاني من جامعة سينداي أجرى تحليلا لأكثر من 3000 مصاب بالفيروس، تم تحديدهم ضمن 61 مجموعة لمعرفة وقت وأماكن إصاباتهم، وكان غالبيتهم قد زاروا مناطق العمل والحفلات الموسيقية والمطاعم والمستشفيات ودور العجزة.

وعلى سبيل المثال تسببت حفلة موسيقية بانتشار العدوى بين 30 شخصا بينهم الفنانون الذين أحيوا الحفل، وبعض الأفراد من المنظمين لها، وكان غالبية هؤلاء المصابين دون سن الأربعين، وقرابة نصفهم لم يكن لديه أعراض الفيروس عندما نقل أو أصيب بالفيروس.

ووجد البحث أن موجات انتشار الفيروس كانت تسير باتجاهين، واحدة ناتجة عن الانتقال المحلي داخل البلاد، والثانية من خلال الإصابات المستوردة، حيث كان المسافرون يعودون إلى البلاد وعدد منهم يحمل الفيروس وهو لا يعرف بذلك.