ديزني لاند تعيد فتح ابواب 12 مدينة ألعاب للحفاظ على وظائف 70 الف شخص

متابعة يس عراق:

قالت تقارير اقتصادية وفنية متخصصة، ان مجمع ديزني لاند وولد ستعيد فتح ابوابها لعدة اشهر، بعد اغلاق دام شهور.

وقالت الشركة، اليوم الأربعاء، إن “متنزه ديزني الترفيهي، الذي يعمل فيه حوالي 70 ألف شخص، يخطط لبدء إعادة افتتاح تدريجي في 11 يوليو/ تموز لمتنزه المملكة السحرية والمملكة الحيوانية و 15 يوليو/ تموز  لـ EPCOT و Hollywood Studios”.

وقالت التقارير ان “عالم والت ديزني وكذلك منتجع ديزني لاند ديزني في أنهايم ، كاليفورنيا ، أغلقت في منتصف مارس بسبب جائحة فيروسات التاجية، حيث تقوم شركة ديزني بتنفيذ العديد من الإجراءات لإعادة الفتح بأمان ومنع انتشار الفيروس التاجي في حدائقها”.

وسيطلب من الموظفين والضيوف ارتداء أغطية الوجه والخضوع لفحص درجة الحرارة قبل دخول المتنزهات، كما ستقوم ديزني بتقليص الطاقة الاستيعابية في المنتزهات وسيعلق المنتجع بشكل مؤقت العروض والألعاب النارية وغيرها من الأحداث التي تثير الحشود

سيتيح المنتجع أيضًا المعاملات غير النقدية من خلال توسيع المدفوعات غير التلامسية حيث سيتم زيادة عدد محطات التعقيم المتاحة.

وأغلقت جميع حدائق ديزني الـ12 في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا بسبب تفشي المرض في نقاط مختلفة هذا العام، في حين أعادت شنغهاي ديزني لاند، أكبر حديقة دولية للشركة، فتح أبوابها في 11 مايو/ آيار بعد إغلاقها منذ 24 يناير/ كانون الثاني.

وتضم مناطق جذب للعلامات التجارية مثل قلعة سندريلا وجبل الفضاء، هي أكثر مدن الملاهي زيارة في العالم، حيث استقبلت أكثر من 20 مليون زائر في 2018، واستثمرت ديزني مليارات الدولارات في نشاطها في المتنزه الترفيهي، وافتتحت أراضًا مستوحاة من حرب النجوم في فلوريدا وكاليفورنيا العام الماضي وأقامت رحلات جديدة مثل “Mickey and Minnie’s Runaway Railway”.

ويمثل إعادة افتتاح عالم ديزني مسعى ثقافي وتجاري مهم للشركة، اذ حققت ديزني أكثر من 26 مليار دولار من المبيعات في وحدة الحدائق والخبرات والمنتجات في السنة المالية 2019، ما يمثل 37٪ من إجمالي إيرادات الشركة.

ولكن كشفت الشركة في أحدث تقرير عن أرباحها أن وحدة الحدائق والتجارب الخاصة بها تضررت بشكل خاص من تفشي المرض في الربع الأخير. وانخفضت الأرباح التشغيلية للقطاع بنسبة 58٪ مقارنة بالعام الماضي – متخلفة عن أرباح بقيمة مليار دولار بعد أسابيع قليلة من الإغلاق العالمي.

وقال روبرت نايلز، محرر موقع ThemeParkInsider.com لشبكة CNN Business “حدائق الملاهي تحدد ديزني لملايين محبيها حول العالم”، واضاف إن “إعادة حدائقها إلى التشغيل يشير إلى أن ديزني تعود بكامل سرعتها كشركة مرة أخرى.”

وقال نايلز “ديزني هي الشركة الرائدة في السوق ليس فقط في مجال المتنزهات ، ولكن في السياحة في جميع أنحاء العالم”. “إنها تخبر الصناعة أن السياح من المحتمل أن يعودوا للسفر مرة أخرى قريبًا لأنه لا يوجد أحد يجذب السياح مثل ديزني”.

ومع ذلك، لن يكون إعادة افتتاح متنزهه الأول سهلاً. تشير عودة ديزني العالمية إلى الأعمال التجارية، من الناحية المالية ومن حيث الصحة العامة ، وفقًا لتريب ميللر ، المساهم في ديزني والشريك الإداري في جولان كابيتال بارتنرز.

“الخطر هو أن تظهر حالات فيروسات التاجية مرة أخرى بعد الفتح. ماذا تفعل بعد ذلك؟” قال ميللر. “بالإضافة إلى ذلك ، تعد إدارة صحة أعضاء فريق العمل والحفاظ على العدد الكافي من الموظفين تحديًا كبيرًا. إذا أصيب أحد أعضاء فريق عمل ديزني بالفيروس ، فهل تغلق المتنزه بالكامل؟ منطقة كانوا فيها؟ أسعد مكان على وجه الأرض يُنظر إليه على أنه مكان خطير “.

يعد افتتاح عالم ديزني أيضًا اختبارًا كبيرًا للرئيس التنفيذي الجديد لشركة Disney Bob Chapek ، الذي كان قبل تولي منصبه في Bob Iger في فبراير ، الرئيس السابق لقسم الحدائق والمنتجعات في Disney.

وأضاف ميللر “أعتقد أن تشابيك يحاكم محاكمة حقيقية بالنار لم يكن أحد يتوقعها.” “ومع ذلك ، فإن معرفته بأعمال الحدائق العامة هي ميزة في التعامل مع ذلك. سيكون لديه منظور فريد حول كيفية تشغيل حدائق ديزني أثناء إعادة فتحها في هذا العالم الجديد.”