رؤساء السلطات الثلاث في اجتماع جديد : رئيسا مجلس القضاء و النواب يشددان على التنفيذية تحقيق المطالب المشروعة وحماية المتظاهرين

يس عراق :

ضم قصر السلام اجتماع لرؤساء السلطات الثلاث شدد على ضرورة حماية التظاهرات المرتقبة يوم الجمعة 25 تشرين الأول 2019
واستضاف رئيس الجمهورية برهم صالح، اجتماعاً عُقد في قصر السلام ببغداد، لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان”.

مطالب المشروعة للمتظاهرين في الاصلاح ومكافحة الفساد وتأمين حماية الحق الدستوري :

وافرد مجلس القضاء الاعلى الذي واصل رئيسه القاضي فائق زيدان بالاجراءات الكفيلة المتعلقة بمتابعة الحق العام وتشكيل محكمة لمكافحة الفساد فضلا عن متابعة اجراءات اطلاق النار ضد متظاهرين .. وقال بيان : أن “الاجتماع تدارس الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد، وتم التأكيد على أهمية المضي بجداول زمنية ثابتة لتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين في الاصلاح ومكافحة الفساد وتأمين حماية الحق الدستوري في التظاهر السلمي وحرية التعبير وحماية الأمن والممتلكات العامة والسلم المجتمعي”.

 

نشاطات ذات صلة اجراها القاضي فائق زيدان على خلفية التظاهرات :

وكان اصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان امر بتشكيل هيئات تحقيقية للتحقيق بحوادث استشهاد وإصابة المتظاهرين والقوات الأمنية.

وذكر بيان رسمي لمجلس القضاء الأعلى انه “استنادا لاحكام المادة 35 / 3 من قانون التنظيم القضائي، اصدر رئيس مجلس القضاء الاعلى امر بتشكيل هيئات تحقيقية في كل محافظة من المحافظات التي حصلت فيها التظاهرات”، لافتا إلى أن “الهيئة الواحدة تتكون من ثلاثة قضاة تحقيق وعضو ادعاء عام يتولون التحقيق بخصوص حوادث استشهاد واصابة المتظاهرين والقوات الامنية والاعتداء على وسائل الاعلام وعلى ضوء ما ورد بتقرير اللجنة الوزارية العليا المحال من الحكومة”.

 

وكان اجتمع السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بالسادة القضاة أعضاء المحكمة المركزية لمكافحة الفساد الاداري بحضور السادة رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الاشراف القضائي والمشرف على المركز الاعلامي.

 

قصص ذات صلة :

فائق زيدان : صمام القضاء

انتهى