رئيسة مجلس النواب الأمريكي توقع على وثيقة عزل ترامب بستة عشر قلماً.. فيديو وصور

أثارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي غضب الحزب الجمهوري ، بعد استخدامها عدداً كبيراً من الأقلام يوم الأربعاء الماضي 15 يناير/كانون الثاني 2020 ، عندما استخدمت عدداً كبيراً بشكل ملحوظ من أقلام الكتابة، وضعتها في أكثر من ثلاثة صواني، وذلك للتوقيع على بنود المساءلة التي أقرّها مجلس النواب لعزل دونالد ترامب قبل إحالتها إلى مجلس الشيوخ.

حيث وافق مجلس النواب الأمريكي، على مشروع قرار نيابي يتعلق بإرسال بندين حول عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ .

وجاءت الموافقة على إرسال البندين، بعد تصويت أغلبية أعضاء مجلس النواب على مشروع القرار، باكثرية 228 صوتاً مقابل رفض 193 صوتاً ، الأمر الذي يفتح الطريق لإطلاق مقاضاة ترامب أمام مجلس الشيوخ ، الذي يسيطر عليه حزب ترامب من الجمهوريين.
فيما ينتظر أن يرسل مجلس النواب (المجلس الأدنى في الكونغرس)، الذي يهيمن عليه الحزب الديمقراطي، 7 ديمقراطيين إلى مجلس الشيوخ (المجلس الأعلى في الكونغرس)، لتولّي مهام النيابة العامة في مقاضاة ترامب.

بيلوسي كانت تستخدم تلك الأقلام المنقوش عليها توقيعها، لتوزعها بعد ذلك كتذكارات لحلفائها في المجلس وأن زيادة عدد الأقلام تعني زيادة عدد الهدايا التذكارية تقدم كهدايا وتذكارات تاريخية ، وعموماً ورغم الاعتراض والامتعاض من الجمهورين وغيرهم على هذا الفعل ، لكنه ليس جديداً حيث ، استخدم باراك أوباما 22 قلماً لتوقيع قانونه البارز للرعاية الصحية. وأيضاً يُقال إن ليندون جونسون استخدم 75 قلماً لتوقيع قانون الحقوق المدنية، إذ يعود هذا التقليد إلى الرئيس السابق فرانكلين روزفلت على الأقل .