رئيسة وزراء ايطاليا “مهتمة” بتواجد الشركات الايطالية في العراق

يس عراق: بغداد

أكدت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، اهتمام بلدها بتواجد الشركات الإيطالية في العراق، فيما أشارت إلى أن العراق بلد أنجز خطوات مهمة بمجال الاستقرار الأمني.

وقالت ميلوني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني: “العراق بلد صديق لإيطاليا، وأنا سعيدة بزيارتي الأولى للعراق”، معربة عن “شكرها إلى رئيس مجلس الوزراء على حفاوة الاستقبال”.

وأضافت أن “العراق بلد أنجز خطوات مهمة بمجال الاستقرار الأمني”، مؤكدة أن “إيطاليا كانت دائماً في إسناد العراق”.

وتابعت: “ندعم أمن واستقرار العراق”، مشيرة إلى “استعداد بلادها للاستمرار للعمل مع العراق”.

وأكد، أن “علاقة إيطاليا بالعراق قوية ومتينة”، مردفة بالقول: “مهتمون بتواجد الشركات الإيطالية في العراق”.

وختمت بالقول: “لدينا تعاون ثقافي مع العراق”.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مباحثات رسمية مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها، عقب وصولها العاصمة بغداد، صباح اليوم الجمعة في زيارة رسمية.

وذكر بيان المكتب الإعلامي أن “المباحثات اشتملت على ملفات التعاون في مجالات الزراعة والصحّة، ومختلف أوجه التبادل الاقتصادي والتجاري”.

وأعرب السوداني “عن تثمينه الدور الإيطالي ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش”، مؤكداً “تطلع العراق إلى تفعيل مسارات الشراكة والاستثمار مع إيطاليا وعموم دول الاتحاد الأوروبي”.

من جانبها، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن “العراق القوي هو شرط من شروط ازدهار منطقة الشرق الأوسط واستقرارها” مبينة أن “زيارتها الرسمية للعراق تمثل بدايةً لعلاقات متميزة تربط الشعبين الصديقين، العراقي والإيطالي”.