رئيس مجلس القضاء الأعلى يجتمع باعضاء المجلس بخصوص التظاهرات : ضرورة التمييز بين المتظاهرين السلميين وبين من يمارس اعمال الشغب

يس عراق :

أجتمع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان مع أعضاء المجلس السادة رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي ورئيسي محكمة استئناف بغداد الرصافة ومحكمة أستئناف بغداد الكرخ .

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى “ناقش المجتمعون ظروف قضايا الموقوفين من المتظاهرين وضرورة التمييز بين المتظاهرين السلميين وبين الآخرين ممن يمارس إعمال الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وبما لا يتفق مع حق التظاهر السلمي المكفول بموجب الدستور .

وأكد أن ” المجتمعين ناقشوا ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من اعتدى على المتظاهرين وتسبب في استشهاد وإصابة قسم منهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على مقرات القنوات الفضائية والتأكيد على الحق في حرية التعبير وتغطية الإخبار لاطلاع الرأي العام المحلي والدولي على الحقائق كما هي بدون تحريف” .

ودعا المجتمعون بعض السياسيين ممن لديهم مشاكل شخصية وخاصة مع المؤسسة القضائية إلى عدم أطلاق التصريحات غير الصحيحة التي تسيء إلى القضاء .