رابع محافظة عراقية تسجل إصابات بكورونا المتحور

يس عراق – بغداد

أفاد مصدر طبي في محافظة الديوانية، الخميس (18 شباط 2021)، تسجيل 20 إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال المصدر وفقا لوسائل إعلام محلية، إن “الفحوص المختبرية التي أجرتها دائرة الصحة في المحافظة وأرسلتها إلى مختبرات بغداد، أثبتت إصابة 20 شخصاً بالسلالة المتحورة”.

وكان وزير الصحة حسن التميمي  قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن أكثر من 50 في المئة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا هي إصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس، وأشرنا وجود إصابات شديدة بالنسبة للأطفال والشباب، وهذا ما ينذر بالخطر الكبير، ولاسيما بعد زيادة الحالات الحرجة والشديدة.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي إن “إجراءات حظر التجوال ستبدأ اليوم الخميس، ومن خلال المؤشرات، فإن هناك انتشاراً واسعاً بالأيام الثلاثة الأخيرة بإصابات السلالة الجديدة من فيروس كورونا”.

وتابع، أن “زيادة نسب الدخول للمستشفيات، يسبب خطراً وضغطاً على المؤسسات الصحية نتيجة تزايد أعداد المصابين بالحالات الحرجة، ونهيب بالمواطنين بالالتزام بالتعليمات الصحية بارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات”.

ودعا التميمي المواطنين إلى “تنفيذ كل القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، مؤكداً “متابعة الأجهزة الأمنية والصحية للقيام بهذه الإجراءات”.

وأوضح، أن “الالتزام هو السبيل الوحيد للحد من انتشار الفيروس وتقليل شدة الإصابة والاعراض الجانبية، ونهيب بالابتعاد عن التنقل بين المناطق، وسيكون هناك تعاون من الفرق الصحية والأمنية، بفرض الغرامات، على المخالفين”.