رابع مرة في تاريخها.. ديزني لاند تغلق ابوابها بسبب كورونا

متابعة يس عراق:
أعلنت مدينة العاب ومنتجع ديزني لاند في كاليفورنيا عن إقفال ابوابها امام الزائرين حتى نهاية آذار/ مارس الجاري، بسبب مخاطر انتشار وباء كورونا في الولايات المتحدة.

هذا الإقفال ليس الأول لديزني لاند، بل هو الرابع في التاريخ، اذ تم إقفال ديزني لاند في العام 1963 وذلك حداداً على اغتيال الرئيس جون كينيدي، في المرة الثاني كانت في العام 1994 بعد إعصار Northridge، أما المرة الثالثة فكانت بعد هجمات 11 أيلول سبتمبر.

وذكر بيان لمنتجع ديزني لاند انه “في حين أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بفيروس كورونا في منتجع ديزني لاند، وبعد مراجعة حثيثة للأمر التنفيذي لحاكم كاليفورنيا، ولصالح ضيوفنا وموظفينا فإننا نعلن عن إغلاق حديقة ديزني لاند وحديقة مغامرات ديزني لاند في كاليفورنيا ابتداءً من صباح 14 مارس/ آذار 2020 حتى نهاية الشهر”.

 

 

وتابع البيان، “ستبقى فنادق منتجع ديزني لاند مفتوحة حتى يوم الاثنين تاريخ 16 مارس، لإفساح المجال للضيوف القيام بترتيبات السفر، أما وسط مدينة ديزني فسيبقى مفتوحاً”، مضيفاً، “سنراقب الوضع الراهن ونتبع نصيحة وإرشادات الحكومة الفيدرالية والجهات الرسمية والوكالات الصحية. وستستمر ديزني بالدفع لفريق عملها خلال هذه الفترة.

واوضح البيان ايضاً، “سيعمل منتجع ديزني لاند مع ضيوفه الذين يرغبون بتغيير أو إلغاء زياراتهم، وسنقوم برد المبالغ المالية لأولئك الذين قاموا بحجز الفندق وصادف ذلك خلال فترة الإقفال. ونتوقع خلال الأيام المقبلة أن نتلقى عدداً كبيراً من الاتصالات، وبالتالي نقدّر صبر ضيوفنا ونعمل بجدية للرد على جميع الاستفسارات”.

 

الامر ذاته يحدث في جميع فروع ديزني في العالم، وخاصة البلدان التي تطبق إجراءات وقائية صارمة مثل اليابان.

 

الا ان الصين “المتعافية جزئياً” تفتح ديزني بشكل جزئي.