رسالة نارية من عضو في الصحة النيابية إلى خلية الأزمة الحكومية بشأن “كورونا”.. حقائق صادمة في مطار بغداد

يس عراق: بغداد

خاطب عضو لجنة الصحة النيابية، النائب جواد الموسوي، اليوم الجمعة، خلية الأزمة المشكلة لمواجهة فيروس كورونا في العراق، بعد كشفه تعطّل أجهزة كشف المصابين بالفيروس في مطار بغداد الدولي.

وقال الموسوي في بيان تلقته “يس عراق” إلى “خلية الازمة الفاشلة المشكلة بأمر رئاسة الوزراء، هل تعلمون ان جهازي الكامرة الحرارية المنصوبة في مطار بغداد الدولي أحدها عاطل والثاني قراءته خاطئة؟، هل تعلمون ان ضباط الجوازات لا يلبسون الكمامات ولا يزودون بها؟، هل تعلمون ان اغلب الوافدين لا يفحصون ولا يتخذ بحقهم الحجر الطبي؟ لقلة الكوادر الطبية وعطل الأجهزة”.

وأضاف، “هل تعلمون ان الحالة الموجبة المكتشفة لكرونا فايروس في بغداد دخلت عبر مطار بغداد؟”.

وخاطب الموسوي رئيس الوزراء بحسب رسالته، “على رئيس الوزراء، ان كان هناك رئيس وزراء حريص على شعبه في العراق ولدي شك في ذلك، ان يجري تحقيق بالموضوع ويعاقب المقصرين ويشرف بنفسه على هذا الموضوع الخطير اسوة بباقي الدول التي حرصت حكوماتها على متابعة المرض بشكل مباشر لخطورته”.

حصلت منصة “يس عراق” على فيديو من مطار بغداد الدولي، اليوم الجمعة، يظهر عطل جهاز كشف حرارة جسم المسافرين لتشخص حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن مدير عام صحة بغداد الكرخ، جاسب الحجامي، اليوم الجمعة، تسجيل ثاني إصابة بـ’’كورونا’’ لوافدة عراقية من إيران.

وقال الحجامي في بيان تدوينة على موقعه في فيسبوك،، إنه “تم تشخيص حالة إصابة بفايروس الكورونا ثانية لامرأة عراقية وافدة من إيران  تبلغ من العمر 35 سنةً”.

واضاف  أن “الوافدة تم تشخيصها في مستشفى مدينة الامامين الكاظمين الطبية”، لافتا إلى أنها “ترقد حالياً في مستشفى الفرات العام وحالتها الصحية مستقرة”.