رغم ارتفاع وفيات كورونا في إيران.. العراق يواجه خطر الفيروس بجهاز فحص متوقف في منفذ حدودي(فيديو)

يس عراق: بغداد

أظهر مواطن عراقي، من منفذ مهران الحدودي مع إيران، طوابير من المسافرين العراقيين القادمين من مدينة قم الإيرانية، وهم يتجمعون بالمنفذ لغرض إجراء الفحص من فيروس “كورونا” ولكن جهاز الفحص الطبي في المنفذ متوقف ولا يعمل.

وقال المواطن من خلال شريط مسجل من هاتفه، إن الجانب الإيراني، أجرى علينا فحوصات سطحية خلال مغادرتنا ولكن عند وصولنا العرق تفاجئنا، بعطل الجهاز الطبي للفحص وأغلب المسافرين قادمين من مدينة قم الإيرانية، الذي انتشر فيها فيروس كورونا وتسبب بعشرات الإصابات.

كورونا في إيران

وأعلنت السلطات في إيران، أمس السبت، عن حالة وفاة سادسة بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، وأدى إلى وفاة أكثر من 2300 شخص في العالم.

وقال محافظ مركزي لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية (إرنا)، إن الفحوص التي أجريت على المريض الذي توفي في مدينة آراك وسط البلاد، أكدت إصابته بالفيروس.

وأوضح علي أغازاده، أن الشخص الذي توفي كان مصابا بمرض في القلب أيضا.

العراق ينصح رعاياه

وأوصت خلية الأزمة العراقية التي تشكلت في أعقاب إعلان إيران عن وفيات وإصابات بفيروس كورونا في مدينة قم الإيرانية، بتعليق الرحلات الجوية من وإلى إيران، وغلق المنافذ الحدودية بين البلدين، فضلا عن تكثيف إجراءات الفحص اللازم في المنافذ المتعددة.