رغم التعليق.. توثيق إقلاع طائرة مدنية من العراق إلى إيران

يس عراق: بغداد

نشر ناشطون في مجال الطيران المدني، معلومات عن إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية اليوم الجمعة إلى مطار مشهد الإيراني رغم التعليق الذي أعلنته سلطة الطيران المدني يوم أمس الخميس بسبب تفشي فيروس كورونا في إيران.

ناشط يوضح

وقال الناشط ياسر الخفاجي في تدوينة على حسابه في الفيسبوك، إن “ما وصلنا يوم أمس من خبر مؤكد من ضابط في العمليات الجوية العراقية التابع للخطوط الجوية العراقية، بعدم وجود تبليغ رسمي لهم، هم بالتحديد (كتاب رسمي للعمليات الجوية العراقية) بمنع رحلات الخطوط الجوية العراقية الى إيران لحد لحظة كتابة منشورنا السابق يوم أمس الذي يحمل تسلسل (م47)تؤكده الصورة الاولى تحت حيث اقلعت صباح هذا اليوم الجمعة الموافق 21 february 2020 طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية من طراز
Boeing 737-800 Next Generation تحمل تسجيل
YI-ASJ في رحلة من مطار النجف الاشرف الدولي صوب مطار مشهد الدولي في إيران تحمل رقم (IA117).

وهي الآن في طريقها للعودة صوب مطار النجف الاشرف الدولي في هذه اللحظات

وأضاف، كلام يثبت ايضا صحة انتقادنا لإعلام الخطوط الجوية العراقية الذي قام بعمل (نسخ ولصق) لبيان البيج الرسمي لوزارة النقل من دون أدنى تنسيق من قبلهم مع بقية مفاصل الخطوط الجوية العراقية وخصوصا العمليات الجوية العراقية على سبيل المثال وكلام يثبت صحة انتقادنا القاسي جدا ضد الفشل الذريع لإعلام الخطوط الجوية العراقية الذي اعلن يوم أمس عن شيء.

موقع فلاي رادار 24 يوثق

ونشر موقع فلاي رادار 24، قائمة رحلات طائرات الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، من مطار النجف الدولي، ومن ضمنها الرحلة إلى مطار مشهد الإيراني.

 

الخطوط الجوية تعلق رحلاتها

بعد الاعلان عن إجراءات عراقية لمواجهة أية احتمالات وصول وباء كورونا الى العراق، علقت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها الى إيران، بعد اكتشاف أول بؤرة وبائية في مدينة قم الايرانية.

وذكر بيان لوزارة النقل ان التعليق شمل “رحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات الوزارة)، من والى الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية اعتباراً من يوم أمس الخميس ٢٠٢٠/٢/٢٠ والى اشعارٍ آخر”.

 الخطوط الجوية العراقية تعلق رحلاتها مع إيران خوفاً من “كورونا” والنقل للعراقيين هناك: مستعدون لإجلائكم