رغم المحاضرات “الاخلاقية” للغانمي: أول انتهاك لضابط بالداخلية في عصر الوزير الجديد.. إهانة وحلق حاجب مواطن بعد بث مباشر على فيسبوك!

يس عراق: بغداد

سجل العراق أول “انتهاك” من مسلسل الانتهاكات واهانة المواطنين أو المدانين في زمن وزير الداخلية الجديد عثمان الغانمي، المسلسل الذي يحرص ضباط ومنتسبون من وزارة الداخلية على الاستمرار به تجاه المواطنين سواء كانوا أبرياء او مدانين او مخطئين.


ومؤخرًا، قام ضباط من الداخلية باعتقال صاحب محل حلاقة ارتكب خطأ بحق منتسبي الداخلية عبر بث مباشر بعد أن قال لمتابعيه انه اعطى رشوة 5 الاف دينار للشرطة ليسمحوا له بفتح محله.

واظهرت مقاطع فيديو تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، ضابط في الداخلية وهو يمسك صاحب محل الحلاقة من شعره ونشر صورة معه، فضلا عن القيام بحلاقة شعره وشاربه وحاجبه، ونشر الفيديوهات على مواقع التواصل.

 

ويؤكد قانونيون، على عدم قانونية هذه الانتهاكات التي اصبحت سمة وصفة ملازمة لايخلو أسبوع او شهر من ان يشهد حادثة مماثلة على يد منتسبين وضباط، حيث لايجب اعتقال شخص دون مذكرة قضائية، فضلا عن عدم قانونية تصوير المتهم، والتشهير به، فضلا عن عدم وجود مادة قانونية تتيح المعاقبة بـ”حلاقة الشعر”.

شاهد ايضا:

الغانمي أمام امتحان ومهمة “كبيرة”: وزير الداخلية يخصص اجتماعاته لـ”الدروس الأخلاقية” قبل “الأمنية”.. هل وقع على “العلة”؟

 

 

وزير الداخلية يقيم اجتماعات لـ”نبذ العنف” المجتمعي.. بينما يمارس ضباطه الاعتداءات: مقدّم يهين مواطنًا ويطلق سراحه مقابل 300 دولار!