رغم وفاة 2236 شخص بسبب كورونا.. برلماني عراقي يؤكد أن الماكنة الإعلامية أعطت هذا الفيروس أكبر من حجمه!

يس عراق: بغداد

قال عضو لجنة الصحة النيابية في البرلمان العراقي، النائب جواد الموسوي، اليوم الجمعة، إن الماكنة الإعلامية في العراق والعالم، أعطت لفيروس كورونا أكبر من حجمه وهو لغاية الآن نسبة الوفيات وصلت إلى 2 بالمئة فقط.

وذكر الموسوي خلال حديث متلفز على قناة “أم بي سي العراق” وتابعته “يس عراق” أن “المعدل الوفيات الشهري لغاية الآن هو الف شخص، بينما بسبب الأخطاء الطبية يتوفى شهريا عشرين الف ومن الأيدز يتوفى شهريا قرابة أربعين الف”.

يذكر أن عدد ضحايا فيروس كورونا في الارتفاع بالصين، حيث أعلنت السلطات الجمعة أنه بلغ 2236 حالة وفاة.

وسجلت غالبية الوفيات في مقاطعة هوباي وتحديدا في عاصمتها ووهان، التي شكلت نقطة انطلاق الفيروس. كما أن عدد الإصابات زاد ارتفاعا، إذ وصل الجمعة إلى أكثر من 75 ألف إصابة.

وفرضت السلطات الصينية في 23 كانون الثاني/يناير حجراً على ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوباي في الأيام التي تلت.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن فرص منع تفشي فيروس كورونا المستجدّ “تتقلّص” مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة خارج الصين.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس لوسائل إعلام إن “فرص (منع تفشي الفيروس) تتقلّص ولذلك دعينا المجتمع الدولي إلى التحرّك بسرعة بما في ذلك في مجال التمويل. ليس هذا ما نراه” حالياً.