رواية “مخيفة”: اميركا تصادر شحنات “شعر تجميلي” قادمة من الصين.. هل مأخوذ من رأس مسلمات الإيغور؟

يس عراق: بغداد

صادرت السلطات الفيدرالية في نيويورك شحنة من نسج ومستلزمات تجميل أخرى يشتبه في أنها مصنوعة من شعر بشري مأخوذ من أشخاص محبوسين داخل معسكر اعتقال صيني.

أخبر مسؤولو الجمارك وحماية الحدود الأمريكيون وكالة أسوشيتد برس أن 13 طنًا (11.8 طنًا متريًا) من منتجات الشعر بقيمة تقدر بـ 800000 دولار كانت في الشحنة.

وبحسب الوكالة فإنه “يشكل إنتاج هذه السلع انتهاكًا خطيرًا للغاية لحقوق الإنسان، ويهدف أمر الاعتقال إلى إرسال رسالة واضحة ومباشرة إلى جميع الكيانات التي تسعى إلى القيام بأعمال تجارية مع الولايات المتحدة بأن الممارسات غير المشروعة واللاإنسانية لن يتم التسامح معها في الإمدادات الأمريكية”.

وقالت بريندا سميث، المفوضة التنفيذية المساعدة لمكتب التجارة في مكتب الجمارك وحماية الحدود، هذه هي المرة الثانية هذا العام التي يفرض فيها قانون الجمارك وحماية الحدود أحد أوامر الاعتقال النادرة على شحنات من نسج الشعر من الصين ، بناء على شكوك بأن الأشخاص الذين يجعلونهم يواجهون انتهاكات لحقوق الإنسان. تُستخدم الأوامر للاحتفاظ بحاويات الشحن في موانئ الدخول الأمريكية حتى تتمكن الوكالة من التحقيق في ادعاءات ارتكاب مخالفات.