روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا،، والإصابات الامريكية اليومية فوق 55 ألفاً

متابعة يس عراق:

تواصل الولايات المتحدة تسجيل مستويات قياسية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مع بقاء الحصيلة اليومية للمصابين فوق 55 ألفا لليوم الثالث على التوالي، بعد ان سجلت حتى فجر الجمعة 56.3 الف اصابة جديدة.

وسجلت ولايات ألاباما ومونتانا وويسكونسين أعدادا قياسية للمصابين، يوم الخميس، ويزداد عدد الإصابات في 41 ولاية، في إحصاءات الأسبوعين الآخرين بالمقارنة مع إحصاءات الأسبوعين اللذين سبقاهما.

يذكر أن إجمالي عدد المصابين في الولايات المتحدة تجاوز 3.1 مليون حالة، وحصيلة الضحايا وصلت إلى أكثر من 133 ألف شخص.

وفي روسيا، أعلنت وزارة الدفاع بدء المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، التي يديرها مركز غماليا للبحوث بالتعاون مع زارة الدفاع في الاتحاد الروسي.

وبدأت الاختبارات في 18 يونيو/ حزيران الماضي، حيث تم إعطاء تسعة مشاركين في التجربة أحد مكونات اللقاح، و9 آخرين – الثانية. في وقت لاحق ، في 23 يونيو/ حزيران ، تم إعطاء اللقاح إلى 20 متطوعا آخر، وستتلقى هذه المجموعة الدواء في نسخة معززة – سيتم إعطاؤهم لاحقا المكون الثاني من اللقاح.

وقالت التقارير إن “وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع مركز البحوث الوطني لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لجمعية إن إف غمالي قد بدأت المرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية على لقاح الفيروس التاجي”.

وسيتم تقديم المجموعة الثانية من المتطوعين يوم الاثنين 13 يوليو/ تموز المقبل، والذين يدرسون فعالية اللقاح، حيث من المؤمل ان يتيح جدول التطعيم المعزز للمجموعة الثانية من المتطوعين تقوية جهاز المناعة وتوفير زيادة في مدته، بحسب التقارير

ووفقًا للوزارة، فإن البيانات التي تم الحصول عليها أثناء الدراسة تشير إلى تكون لدى المتطوعين من المجموعتين الأولى والثانية للاستجابة المناعية من كوفيد 19.