روسيا تواصل استقبالها طلبات “لقاح كورونا”.. وتقترب من 100 ألف إصابة

يس عراق: بغداد

أعلن رئيس منطقة باكاسمايو في بيرو سيزار ميليا إرسال رسالة رسمية إلى السفارة الروسية يطلب فيها الحصول على أول لقاح في العالم ضد دعوى كورونا.

وقال ميليا إن “روسيا أصبحت أول دولة في العالم تمكنت من إيجاد لقاح ضد مرض كوفيد 19 مبينا أن “اللقاح ينتظر الاعتماد من المنظمات الدولية”، بحسب وسائل إعلام روسية.
وقالت السفارة الروسية إنها تلقت طلبات مماثلة من رئيس منطقة موتشي وحاكم منطقة أريكويبا في بيرو.

كما قال السفير الروسي في العاصمة المصرية القاهرة إن موسكو تتطلع لإقامة شراكة مع مصر لإنتاج لقاح سبوتنك الروسي المطور ضد فيروس كورونا.

وأوضح أن سفارة روسيا في القاهرة أطلعت وزارتي الخارجية والصحة حول إمكانية إجراء مفاوضات ثنائية حول طلبات اللقاح ونقل التكنولوجيا إلى مصر ووفرت لهم كافة المعلومات اللازمة.

وقالت موسكو في أوقات سابقة إنها تتلقى طلبات من دول عديدة لتزويدها بلقاح فيروس كورونا المنتج مؤخراً في روسيا.

وأعلنت قبل أكثر من أسبوع إن 20 دولة حول العالم طلبت مليار جرعة من اللقاح ضد الفيروس بشكل مسبق، بحسب رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف الذي قال في 11 آب الماضي إن التجارب في المرحلة الثالثة تبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء.

ومن المفترض أن تبدأ روسيا بالإنتاج الصناعي للجرعات اعتباراً من أيلول المقبل.

في ذات السياق، سجلت روسيا 4828 إصابة جديدة بفيروس كورونا و117 حالة وفاة بالفيروس مقابل 132 قبل يوم، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

وبلغد العدد الإجمالي للمصابين 937321 وفق مركز مكافحة انتشار العدوى الجديدة، فيما يواصل نحو 172 ألف شخص العلاج من كورونا في البلاد.